X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
رامي صبري يحيي حفلا في الساحل الشمالي.. 29 أغسطس برلماني: قبل ثورة 30 يونيو كان لدينا مافيا تنهب أراضي الدولة صحة الدقهلية تكرم مدير مستشفى المنصورة العام الجديد (صور) البورصة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة قطاع الأعمال العام غدا توقعات بزيادة الإقبال على المشروعات التجارية والإدارية بالعاصمة الجديدة غرق شخصين أثناء الاستحمام في نهر النيل بالمنوفية رئيس جامعة بني سويف في احتفالية عيد العلم: العلماء أساس النهوض بالمجتمع بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في حادثي سير بني سويف وارنر بروس تستعين بمخرج "John Wick" لإعادة تصوير مشاهد الأكشن في "Birds Of prey" برنامج لبناء قدرات الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال بجامعة بني سويف 15 صورة ترصد أعمال ترميم قصر «البارون إمبان» في مصر الجديدة لجنة تخطيط الكرة بالأهلي تناقش أخطاء التحكيم إهداء درع هيئة قضايا الدولة لمحافظ بني سويف (صور) الأزهر عن يوم العلم: مصر تتجه لتشجيع العلماء والمبدعين سامح عاشور: لن أبيع نقابة المحامين لخريجي التعليم المفتوح والدبلومات الإسماعيلي يواصل تدريباته استعدادا لودية حرس الحدود في معسكر أكتوبر إزالة الإعلانات المخالفة ببني سويف.. والمحافظ يشدد على تطبيق القانون (صور) مفتي الجمهورية يدين الهجوم الانتحاري على حفل زفاف بالعاصمة الأفغانية كابول 24 أغسطس.. تحديد المرشحين النهائيين لرابطة الأندية المحترفة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 أهداف إستراتيجية لمحور الصحة برؤية مصر 2030

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 04:07 ص
وزارة الصحة  _ ارشيفية وزارة الصحة _ ارشيفية ريهام سعيد
 
تسعى الدولة ممثلة في وزارة الصحة إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة من خلال الاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين ضمن أهداف محور الصحة بإستراتيجية التنمية المستدامة - رؤية مصر 2030.

وتسعى وزارة الصحة بتوجيهات من القيادة السياسية إلى اعتماد عددًا من الإجراءات لضمان تمتع كافة المصريين بحياة صحية سليمة آمنة من خلال تطبيق نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة والجودة وعدم التمييز، وقادر على تحسين المؤشرات الصحية عن طريق تحقيق التغطية الصحية والوقائية الشاملة والتدخل المبكر لكافة المواطنين بما يكفل الحماية المالية لغير القادرين، ويحقق رضاء المواطنين والعاملين في قطاع الصحة لتحقيق الرخاء والرفاهية، والسعادة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولتكون مصر رائدة في مجال الخدمات والبحوث الصحية والوقائية عربيًا وإفريقيًا.

وهناك 3 أهداف إستراتيجية لمحور الصحة، وتتمثل في الآتي:

- النهوض بصحة المواطنين في إطار من العدالة والإنصاف.

الاهتمام بكل ما يؤثر في صحة المصريين من محددات اجتماعية، بنية تحتية، وعي عام، وتحفيز نمط الحياة الصحي.

- تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين مع ضمان جودة الخدمات المقدمة
الاهتمام بتوفير خدمات علاجية ووقائية عالية الجودة ومتاحة لجميع المصريين القادرين وغير القادرين.

- حوكمة قطاع الصحة
إتاحة البيانات الدقيقة التي تؤدي إلى اتخاذ قرارات سليمة في الوقت المناسب مع تحسين كفاءة إدارة موارد القطاع في إطار من الشفافية والمساءلة.

ويستلزم متابعة تحقق الأهداف الاعتماد على مؤشرات قياس الأداء، والتي تعكس المائة مؤشر لمنظمة الصحة العالمية على سبيل المثال لا الحصر :
- إعداد الأسرة ووحدات رعاية صحية.
- مدى توافر الأدوية المهمة المنقذة للحياة.
- معدل وفيات الأمهات.
- مدى انتشار التهاب الكبد الوبائي.
- عدد الحوادث التي يترتب عليها نسب إعاقة كبيرة.

وتم تحديد مؤشرات كمية مستهدفة لعام 2030، مثل نسبة الإنفاق على الصحة للناتج، ونسبة المواطنين المؤمن عليهم من التأمين الصحي، ومؤشر فقر الدم بين الأطفال أقل من 5 سنوات، والوفيات الناتجة عن الأمراض غير السارية مثل الضغط والسكر بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30-70 عام.

وعلاوة على ذلك، تم عمل بطاقة تعريف لكل مؤشر تُحدد تعريف المؤشر، ودورية القياس، وآليه القياس، ووحدة القياس، والجهة المسئولة عن القياس والمستهدف.

كما تم تناول أهم التحديات، حيث تم تقسيم التحديات من حيث التأثير وسهولة أو صعوبة التحكم فيها، وذلك لسهولة تحديد الأولويات، وعلى سبيل المثال، هناك تحديات يسهل التحكم فيها مما يترتب عليه تأثيرًا إيجابيًا واضحًا ومن أمثلة ذلك التشريعات، وتطبيق نظام طب الأسرة، ونظام صحي شامل بطريقة مرحلية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات