الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

واتس آب تعتزم إضافة ميزة Fingerprint Lock لتطبيقها في الأندرويد

واتس آب
واتس آب


يعمل تطبيق واتس آب على اختبار طرق جديدة لجعل تطبيقه المحمول أكثر أمانًا، ويعتقد أن تكون أحدث إضافة إلى تطبيق الأندرويد هي ميزة قفل بصمات الأصبع Fingerprint Lock التي يتم اختبارها الآن في القناة التجريبية.

ووفقًا لتقرير جديد صادر عن WabetaInfo، تعمل واتس آب على ميزة قفل بصمات الأصابع لبضعة أشهر حتى الآن، لكن الوظيفة الجديدة ليست جاهزة بعد، والمعروف سابقًا باسم المصادقة أو قفل الشاشة، يمكن تمكين الميزة الجديدة من قائمة "الإعدادات" ضمن علامات التبويب "الحساب / الخصوصية".

ولا يزال بإمكان المستخدم الرد على الرسائل مباشرةً من الإشعارات، وكذلك الرد على مكالمات واتس آب لأن التطبيق سيطلب منك المصادقة فقط عندما تريد فتح واتس آب.

دراسة بريطانية: قضاء وقت طويل على «واتس آب» مفيد للصحة النفسية

وسيسمح قفل بصمة الإصبع للمستخدمين أيضًا بالاختيار عندما يتعين عليهم المصادقة لاستخدام التطبيق، لكن يمكنهم أيضًا اختيار متى سيتم قفل واتس آب تلقائيًا بعد الاستخدام "فورًا، بعد دقيقة واحدة، أو بعد 30 دقيقة".

وفي الوقت الحالي، تتوفر الميزة الجديدة فقط في واتس آب لنظام الأندرويد التجريبي، وفي حالة نجاح الاختبارات الجديدة للميزة فإنه سيتم نشر الميزة Fingerprint Lock على جميع مستخدمي الأندرويد خلال الأسبوعين المقبلين.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061