X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 25 أغسطس 2019 م
التشكيل المتوقع لـ "بيراميدز" بمواجهة إيتوال في الكونفدرالية أسعار البقوليات اليوم 2019/8/25.. والحمص يسجل 28 جنيها بورصة الدواجن العمومية.. أسعار الدواجن اليوم 2019/8/25 إنقاذ حارس عقار تعطل به مصعد بأحد العقارات السكنية في مصر الجديدة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الأحد بسوق العبور 2019/8/25 اليوم.. عودة ٥٧٣ حاجا بالجمعيات من مطار المدينة المنورة اخبار ماسبيرو.. حملة مجانية لبروموهات رعاية الشباب والرياضة للموهوبين منتخب "الطائرة" راحة من مباريات بطولة العالم للناشئين اسعار السمك اليوم الأحد 25/ 8/ 2019 التخطيط تعين معاونا للوزير للسياسات الاقتصادية لمدة عام اسعار الألبان اليوم 2019/8/25.. والسائب يسجل 14 جنيها البيئة: السكان المحليون أساس صون الموارد الطبيعية بالمحميات البترول: السلامة وحماية البيئة من الأولويات أبرز قرارات الوقائع المصرية.. اليوم قبل العام الدراسي.. ضبط صاحب مكتبة بحوزته كتب دراسية مقلدة في الساحل محاكمة 3 مسئولين بـ"تعليم السويس" بتهمة التلاعب في تعاقدات المعلمين ٢٠ أكتوبر.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي في "دار علوم القاهرة" كشف غموض سرقة مشغولات ذهبية من داخل مسكن في قصر النيل طبيب الأهلي يطمئن هاتفيًا على «نيدفيد».. تعرف على موعد إعلان جاهزية اللاعب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأسرار الـ 7.. استمتع بأكلات العيد دون زيادة وزنك

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 03:46 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية ريهام الصواف
 
عيد الأضحى يرتبط دائما بشكاوى الكثيرين من زيادة الوزن الملحوظة والسريعة، ومن المؤكد أن السبب الرئيسي هو تناول كميات كبيرة من اللحوم الغنية بالدهون، إلى جانب أكلات عيد الأضحى الشهيرة، والتي تمتليء بكميات كبيرة من الدهون، كالفتة وصواني الرقاق والجلاش باللحمة المفرومة، والسجق والفشة، وغيرها من فواكه اللحوم.

سلطة الدايت.. الحل المثالي لمواجهة زيادة الوزن

وقالت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، إنه يمكن تناول أطعمة عيد الأضحى الدسمة، دون زيادة الوزن، فقط من خلال اتباع الأسرار الغذائية التالية:

1-يجب الامتناع عن المشروبات الغازية والسكريات تماما، لأنها تزيد الوزن وبسرعة.

2 - الإكثار من شرب عصير الليمون، المضاف له القرفة والأوراق النعناع والزنجيل، فهذا المشروب يخلصك من الدهون أولا بأول.

3 - يفضل إضافة الزنجبيل والقرفة إلى كل الأطمعة التي تطهيها في العيد، لأنها تزيد من معدلات حرق جسمك للدهون.

4 - يجب عدم الاستسلام للخمول الذي يسببه تناول الأطعمة الدسمة، ويمكن المشي قليلا بعد تناول الوجبات الدسمة، لحرقها قبل اختزانها، على ألا يقل المشي عن 20 دقيقة.

5- الحرص على تناول الكثير من الماء بداية من الاستيقاظ من النوم، على معدة فارغة، وطوال اليوم، فالماء يمد جسمك بالمزيد من الأكسجين، الذي يساعد على عمل أجهزته بكفاءة، وهذا كله يساعد على حرق الدهون.

6- أفضل طريقة لتناول لحم الضأن أن يكون مشويا، لأن هذه الطريقة تذيب معظم الدهون الموجودة به.

7- وجبة العشاء يجب أن تكون قبل ميعاد النوم، بساعتين أو أكثر، حتى يمكن للجسم هضمها جيدا، على أن تكون خالية تماما من الدهون والنشويات والسكريات.


موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات