السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ بنى سويف: إزالة 76 حالة تعد في "المهد" خلال إجازة عيد الأضحى

إزالة حالات تعدي
إزالة حالات تعدي


أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، أنه تمت إزالة 76 حالة تعدٍّ "في المهد" على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، على مساحة 3 أفدنة و3 قراريط بمختلف مراكز المحافظة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ لتقرير غرفة العمليات بمديرية الزراعة حول سير العمل في ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، منوها عن تكليفاته بتشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، والتي تتواصل بصفة يومية مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية.

وأكد "عبد الجابر" أن المحافظة تعتمد على تنفيذ آليات محكمة ضمن خطتها للحفاظ على الرقعة الزراعية وحمايتها من كافة صور التعديات، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة في هذا الشأن، حيث تعتمد الخطة على السير بالتوازي في أكثر من اتجاه، منها تكثيف حملات الإزالة للتعديات القائمة وفق برنامج زمني محدد وفي إطار القانون، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى مواجهة التعديات "في المهد" التي يمكن أن تحدث في الأعياد والأجازات، والتي قد يستغلها البعض في التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء أو التشوين أو التجريف أو بأي شكل آخر من أشكال وصور التعديات.

من جانبه أشار مصطفى راشد، مدير عام الزراعة، إلى أن المديرية تتعاون وتتكامل مع الجهات المعنية والوحدات المحلية لتنفيذ حملات متابعة ميدانية لرصد أية تعديات مستجدة والعمل على إزالتها في المهد، خاصة أيام العطلات والأجازات الرسمية.

محافظ بني سويف يحيل رئيس منطقة للتحقيق: "لن أسمح بتشويه الميادين"

وأشار مدير عام الزراعة، إلى أن في الفترة الأخيرة شهدت انخفاضًا ملحوظا بفضل الخطة التي يتبناها المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، والتي تعتمد على المتابعة المستمرة من خلال تكثيف الحملات والتصدي بكل حزم للتعديات في مهدها قبل تفاقمها والتنسيق المستمر مع الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063