الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"سيلفي الأضحية".. احتفالات أهالي القليوبية بثالث أيام عيد الأضحى (صور)


واصل المواطنون بمحافظة القليوبية في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك في الشوارع والمنازل، وخاصة بقرى المحافظة، التي تعد الذبح داخل المنزل أحد الطقوس وسط التفاف الأطفال حول الأضحية والغناء والفرحة، حيث حرص الأهالي على التقاط صور "السيلفي" تعبيرا عن فرحتهم بعيد الأضحى المبارك.

من جانبه أعلن الدكتور علاء مرزوق، محافظة القليوبية، استقبال المجازر الحكومية بالمحافظة 425 أضحية حتى الأمس، ففي أول يوم العيد تم ذبح 214 أضحية، وخلال اليوم الثاني 211 أضحية.

وقالت الدكتورة أمل العسيلي، وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية: إنه تم فتح 30 مجزرا أمام المضحين من المواطنين منذ أول يوم في أيام عيد الأضحى المبارك.
وحذر الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، المواطنين من ذبح الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك بالشوارع والميادين، مشددا على أن أجهزة المحافظة ستطبق غرامات مالية وفقا للقانون لمن يذبح الأضاحي في الشوارع أو يلقي مخلفات الذبح بها، بالإضافة إلى تحرير محاضر بيئة للمخالفين للقرار.

بيطري الجيزة: استمرار فتح المجازر مجانا طوال أيام العيد

وأشار المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية بالمراكز لتلقي الشكاوى ومتابعة أعمال الذبح داخل المجازر خلال أيام العيد، على أن يتم وقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد، وإمداد المجازر بأعداد من الأطباء لمعاونة أطباء المجازر لاستيعاب المذبوحات، وحرصا على استمرار العمل على مدار إجازة العيد والتخلص الآمن من مخلفات الذبح.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067