الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأنبا بموا يكشف «أنواع القلوب» في نهضة العذراء بالسويس

الأنبا بموا، أسقف السويس
الأنبا بموا، أسقف السويس


شهد الأنبا بموا، أسقف السويس، احتفالات كنيسة العذراء مريم، في محافظة السويس، وتكدسها بالمصلين في أيام النهضة الروحية لصوم العذراء مريم.

وبدأت النهضة بالصلاة والألحان مع زفة أيقونة العذراء مريم، بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا بموا أسقف السويس، والقمص انطونيوس ميلاد وكيل المطرانية، والآباء الكهنة وخورس شمامسة الكنيسة.

وتألق كورال الشهيد مارمينا العجايبى والبابا كيرلس بجمعية مارمينا في تقديم باقة من الترانيم الروحية التي نالت إعجاب الحضور، فيما ألقى نيافة الأنبا بموا الكلمة الروحية عن «القلب وأنواعه»، قائلا «إن الله طلب أن نعطيه قلوبنا.. يا ابنى اعطينى قلبك ولتلاحظ عيناك طرقى».

وأوضح نيافة الأنبا بموا أن القلوب نوعان قلب حسن وقلب شرير، أما «القلب الحسن»، فيشمل القلب النقى الذي لا يحمل كراهية أو يبغض أحدا، «طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله»، ويوجد القلب المحب بدون تمييز، والقلب المتأمل في كل شيء حوله، والقلب الصالح الذي لا يحمل بداخله شرا، والقلب الفهيم والحكيم والقلب الكامل والقلب المتواضع المنكسر، والقلب المتسع الذي يحمل الكل وفي كل الظروف مثل قلب ربنا يسوع المسيح.

وأضاف أسقف السويس أن القلوب الرديئة أو الشريرة، هي القلب المريض والمنقسم والقاسى والشرير المتكبر، وأكد الأنبا بموا أن الإنسان الذي يتخلص من الصفات السلبية سوف يجد الصفات الجميلة تملأ قلبه.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061