X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأنبا بموا يكشف «أنواع القلوب» في نهضة العذراء بالسويس

الأحد 11/أغسطس/2019 - 07:38 م
الأنبا بموا، أسقف الأنبا بموا، أسقف السويس عماد ماهر
 
شهد الأنبا بموا، أسقف السويس، احتفالات كنيسة العذراء مريم، في محافظة السويس، وتكدسها بالمصلين في أيام النهضة الروحية لصوم العذراء مريم.

وبدأت النهضة بالصلاة والألحان مع زفة أيقونة العذراء مريم، بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا بموا أسقف السويس، والقمص انطونيوس ميلاد وكيل المطرانية، والآباء الكهنة وخورس شمامسة الكنيسة.

وتألق كورال الشهيد مارمينا العجايبى والبابا كيرلس بجمعية مارمينا في تقديم باقة من الترانيم الروحية التي نالت إعجاب الحضور، فيما ألقى نيافة الأنبا بموا الكلمة الروحية عن «القلب وأنواعه»، قائلا «إن الله طلب أن نعطيه قلوبنا.. يا ابنى اعطينى قلبك ولتلاحظ عيناك طرقى».

وأوضح نيافة الأنبا بموا أن القلوب نوعان قلب حسن وقلب شرير، أما «القلب الحسن»، فيشمل القلب النقى الذي لا يحمل كراهية أو يبغض أحدا، «طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله»، ويوجد القلب المحب بدون تمييز، والقلب المتأمل في كل شيء حوله، والقلب الصالح الذي لا يحمل بداخله شرا، والقلب الفهيم والحكيم والقلب الكامل والقلب المتواضع المنكسر، والقلب المتسع الذي يحمل الكل وفي كل الظروف مثل قلب ربنا يسوع المسيح.

وأضاف أسقف السويس أن القلوب الرديئة أو الشريرة، هي القلب المريض والمنقسم والقاسى والشرير المتكبر، وأكد الأنبا بموا أن الإنسان الذي يتخلص من الصفات السلبية سوف يجد الصفات الجميلة تملأ قلبه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات