الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 معلومات عن مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب تزامنا مع زيارة السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة.

كما تفقد الرئيس السيسي عقب صلاة العيد، منتجع ماسة العلمين، حيث رافقه الرئيس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء.

كما تفقد الرئيس السيسي، مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب، جوا.

وترصد "فيتو" أبرز المعلومات عن مشروع مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب.

- تأتى في إطار المشروع القومى لإنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية المحمية بواسطة الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، كما افتتح الرئيس السيسي المرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مطروح.

- المشروع هو الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

- تسهم الصوب الزراعية وأساليب الزراعة الحديثة في زيادة الإنتاج الزراعى وترشيد استخدام المياه.

- تحرص الدولة على تولى تنفيذ تلك المشروعات التنموية، ويأتى ذلك في إطار ما تحتاجه من بنية أساسية ضخمة يستلزم تنفيذها من جانب القطاع الخاص سنوات طويلة.

- يهدف مشروع الصوب الزراعية في المقام الأول إلى زيادة المعروض من المنتجات الزراعية بهدف سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، كما أن التصدير سيأتى عقب الوفاء باحتياجات السوق المحلى.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062