X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
إنبي يلتقي سيراميكا وديا استعدادا للموسم الجديد تحرير 388 مخالفة وسرقة تيار كهربائي بقنا فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية أسقفا دشنا والأقصر يشاركان في صلاة عشية العذراء (صور) الإسماعيلي يصرف النظر عن التعاقد مع "الزوي" أستاذ علم اجتماع تطالب بحملة "100 مليون متعلم" للقضاء على الأمية اليوم.. سمير عثمان يجتمع مع الحكام المرشحين للقائمة الدولية "المصيلحي": حان الوقت لوقف العمل بقرار رسم الصادر على الجلد الكراست برلماني: تأخير إقرار الأحوزة العمرانية يفتح الباب للاستثناءات والبناء المخالف الزمالك والجزيرة في كأس سوبر "السلة".. 30 سبتمبر تعرف على معدلات تأخير القطارات اليوم.. والسكك الحديدية: الصيانة السبب رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الوصايا العشر لقضاء عيد الأضحى بدون عسر هضم أو زيادة في الوزن

الأحد 11/أغسطس/2019 - 11:10 م
ريهام الصواف
 
عيد الأضحى من الأعياد التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالولائم، وتناول كميات كبيرة من اللحوم والأطعمة الدسمة، مما يجعله مرتبطا بالمشكلات الصحية بالجهاز الهضمي وكذلك زيادة الوزن.

ويقدم معتز القيعي أخصائي اللياقة البدنية والتغذية، في السطور التالية، بعض النصائح لتجنب عسر الهضم والانتفاخ وتجنب زياده الوزن في العيد.

4 أطعمة تحميك من أضرار اللحوم في عيد الأضحى


1- يجب تناول اللحوم المطهية بطريقة صحية قليلة الدهون.

2- تناول الخضراوات الورقية، مثل البقدونس بجانب البروتينات للتخلص من الانتفاخ وعسر الهضم.

3- شرب المشروبات التي تساعد على الهضم، مثل الينسون والنعناع، وتجنب شرب المشروبات الغازية.

4- تناول القليل من المأكولات الدسمة، مثل الفتة والرقاق ويفضل تقليل الدهون المستخدمة في إعداد الفتة والرقاق.

5- يمكن تناول الكوارع حيث يحتوي الـ100 جرام على 320 سعرا حراريا تقريبا، وعلى الرغم من سعراتها الحرارية العالية، إلا أن لديها العديد من الفوائد؛ فهي تحمي من التهابات المفاصل وخشونة الركبة وهشاشة العظام، حيث تحتوي على الفسفور والكالسيوم والماغنسيوم، كما أنها تحتوي أيضا على مادة الكولاجين، التي تزيد من نضارة البشرة، وتعمل على تقوية الشعر، كما أنها مفيدة للرجال بوجه خاص.

6- يجب الابتعاد عن المقليات، مثل الممبار والسجق، حيث يحتوي على الكثير من الدهون.

7- يمكن تناول الكبدة بطهيها بدهون قليلة أو شويها.

8- ينصح بالابتعاد أو التقليل من الدهون الحيوانية، وخاصة دهون الخروف (اللية).

9- يمكن تناول معظم فواكه المدبح بكميات قليلة، مثل المخ والطحال والقلب والكلاوى والكرشة والفشة.

10- ينصح بممارسة التمارين الرياضية خاصة بعد تناول الأطعمة الدسمة.
الوصايا العشر لقضاء عيد الأضحى بدون عسر هضم أو زيادة في الوزن

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات