الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. "يوم أن قتلوا الغناء" يعود على مسرح الطليعة


يعود العرض المسرحي "يوم أن قتلوا الغناء"، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابعة للبيت الفني للمسرح، من جديد، غدا الإثنين 12 أغسطس، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في تمام الثامنة مساءً، ولمدة 3 أيام، حيث يعرض ثاني وثالث وخامس أيام العيد.

"يوم أن قتلوا الغناء" يقدم للعام الثالث على التوالي، ويعود نجاح العرض المسرحي وتكرار عرضه للنجاح الجماهيري والنقدي خلال أيام عرضه منذ عام ٢٠١٧، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة أفضل عرض مسرحي بالمهرجان القومى للمسرح المصرى في الدورة العاشرة.

وحصل أيضًا، مخرجه تامر كرم على جائزة أفضل إخراج مسرحي، وجائزة أفضل تأليف موسيقي لأحمد نبيل، وجائزة أفضل ديكور لمحمد سعد، جائزة أفضل إضاءة لأحمد عبد المعبود، كما شارك العرض ضمن فعاليات البرنامج الرسمي لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الرابعة والعشرين.

تكريم تامر كرم في الليلة الأولى لـ"يوم أن قتلوا الغناء" بعد عودته

جدير بالذكر أن عرض "يوم قتلوا الغناء" يدور حول صراع بين أخوين، في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى، العرض من تأليف محمود جمال.

العرض بطولة ياسر صادق، شادى سرور، طه خليفة، ألحان فؤاد، حمادة شوشة، محمد ناصر، هايدى رفعت، وأداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، وإخراج تامر كرم.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062