الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أقباط يوزعون ورودا وهدايا خلال احتفالات عيد الأضحى بالأقصر


رسم متطوعون أقباط ومسلمون البهجة والفرحة على وجوه الأطفال والكبار من خلال مبادرة "اصنع بهجة" التي نظمتها مؤسسة "صناع الخير للتنمية" عقب صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة سيدى أبو الحجاج أمام معبد الأقصر من خلال توزيع بالونات وشكولاته وورود وهدايا على المصلين.



ترجمة خطبة صلاة عيد الأضحى للصم بالأقصر

وشارك في المبادرة أكثر من 25 متطوعا ومتطوعة بينهم عدة شباب وفتيات أقباط، حيث وزعوا الورود والهدايا على المواطنين وسط أجواء من الفرحة والسعادة بمشاركة عرائس ميكى ماوس وماريو وسبونج بوب.



وقال محمد عبداللطيف الصغير، مدير فرع مؤسسة صناع الخير للتنمية بالأقصر، إن المبادرة ضمن عدة مبادرات تنظمها المؤسسة، مشيرا إلى أن مبادرة "اصنع بهجة" تهدف لإدخال السعادة والبهجة في نفوس المواطنين من خلال فعاليات بسيطة وتوزيع هدايا وتعريف المواطنين بأنشطة المؤسسة ومبادرتها التي تستهدف المواطنين في كل ربوع مصر.

وكانت محافظة الأقصر، خصصت نحو 2700 مسجد وما يقرب من 52 ساحة، وذلك لأداء صلاة العيد بمراكز المحافظة الخمسة، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن محافظة الأقصر، والتي تولت مهمة تأمين تلك الساحات، حيث تم الدفع بسيارات المرور والحماية المدنية وسيارات الانتشار السريع.



وفى سياق متصل رفعت محافظة الأقصر حالة الطوارئ، وتم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين، كما تم إلغاء الإجازات للعاملين بمرافق الصرف الصحى ومياه الشرب والكهرباء، بالإضافة إلى إلغاء إجازات الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفيات وجميع مديريات الخدمات، وذلك تحسبا لأى طوارئ خلال أيام العيد.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062