رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مظاهر احتفال المحافظات بعيد الأضحى.. ترجمة خطبة صلاة العيد للصم بالأقصر.. الاحتفال بالبالونات في بورسعيد.. إطلاق الشماريخ في الغربية.. صور تذكارية مع الأضاحي في الدقهلية.. وأهل النوبة بالجلباب الأبيض

جانب من مظاهر الإحتفال
جانب من مظاهر الإحتفال فى المحافظات

أدى آلاف المصلين بمحافظات مصر المختلفة صلاة عيد الأضحى بكافة محافظات الجمهورية، حيث خصصت وزارة الأوقاف 6505 ساحات لأداء صلاة العيد بالقاهرة والمحافظات.


واختلفت مظاهر احتفال المصريين بعيد الضحى في محافظات الجمهورية، ورصدت «فيتو» مظاهر احتفال المصريين.

الاحتفاء بالصم
في لفتة إنسانية شهدت ساحة أبو الحجاج الأقصري، لصلاة عيد الأضحى صباح اليوم للمرة الثانية ترجمة خطبة صلاة العيد بواسطة خبير لغة الإشارة بدوي فهمي عليان، بمدرسة طه حسين، لشرح الخطبة لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم.

الاحتفال بالبالونات
وشارك مجموعة من آلاف الشباب من أهالي محافظة بورسعيد الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بإلقاء البالونات ذات الألوان المبهجة على المصلين وأبنائهم ومنحهم الحلوى لمشاركتهم فرحة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

إطلاق الشماريخ
كما ملأت الفرحة شوارع مدن وقرى محافظة الغربية بعد الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك من خلال إطلاق عدد من الشماريخ من فوق أسطح إحدى العمارات.

الصلاة بجلباب العيد
كما حرص أهالي أسوان على ارتداء الجلباب الأبيض أول يوم العيد أثناء الصلاة وخاصة في بلاد النوبة كأحد الطقوس المهمة لأبناء النوبة، إذ اجتمع الشباب أمام منازلهم لتبادل التهنئة بعد انتهاء الصلاة والاستعداد لذبح الأضحية.

توزيع البلالين على الأطفال
ووزعت البلالين وألعاب الأطفال في الساحات المخصصة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك عقب الانتهاء من أداء صلاة العيد في الخلاء والمساجد وساحات مراكز الشباب.

وتعالت التكبيرات والتهاليل وسط بهجة ارتسمت على وجوه المتوافدين، وحرص المواطنين على التقاط الصور التذكارية داخل ساحات الصلاة.
Advertisements
الجريدة الرسمية