الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البالون والحلوى أبرز مظاهر الاحتفال بالعيد في الأقصر



سادت حالة من الفرحة بين أهالي مدينة الأقصر، صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك وكانت من أبرز المظاهر شلالات البالونات التي تساقطت على الأطفال والرجال، والنساء وذلك بعد انتهائهم من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، في ساحة ميدان أبو الحجاج وسط مدينة الأقصر، كما شهدت الساحة توزيع الحلوى على المصلين.

ترجمة خطبة صلاة عيد الأضحى للصم بالأقصر
وأدى آلاف المصلين بمحافظة الأقصر صلاة عيد الأضحى بمراكز المحافظة المختلفة، وشهدت ساحة ميدان أبو الحجاج، وسط المدينة حضور أعداد كبيرة من المواطنين يتقدمهم المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والقيادات التنفيذية، كما تم تخصيص مصلى للسيدات.

وكانت محافظة الأقصر، خصصت نحو 2700 مسجد وما يقرب من 52 ساحة وذلك لأداء صلاة العيد بمراكز المحافظة الخمسة، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن محافظة الأقصر، والتي تولت مهمة تأمين تلك الساحات، حيث تم الدفع بسيارات المرور والحماية المدنية وسيارات الانتشار السريع.

وفى سياق متصل رفعت محافظة الأقصر حالة الطوارئ، وتم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين، كما تم إلغاء الإجازات للعاملين بمرافق الصرف الصحى ومياه الشرب والكهرباء، بالإضافة إلى إلغاء إجازات الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفيات وجميع مديريات الخدمات، وذلك تحسبا لأى طوارئ خلال أيام العيد.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061