الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"موسم الرقاق".. زحام المواطنين على «فتة أسيوط» (فيديو وصور)


شهدت محال بيع الرقاق المستخدم في تحضير فتة أسيوط عيد الأضحى، رواجا وازدحاما منذ الصباح وعقب أداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

وحرص الأهالي على شراء الرقاق استعدادا لاعداده مع اللحوم عقب الذبح رغم تباين اسعاره من 18 إلى 22 جنيها في بعض المحال والمخابز في أسيوط.

وقال عمرو محمد، صاحب محل لبيع وإعداد الرقاق والكريب، إن أسعار الرقاق استقرت هذا العام عند مستوياتها العام الماضي، مع تراجع سعر الدقيق، لافتا إلى أهمية الرقاق بالنسبة للأهالي ويحرص البعض منهم على شرائه يوم الوقفة بينما يفضل آخرون شراءه طازجا يوم العيد.

وتؤكد أم هنا، أن اللحم سواء أكان طاجنا أو صينية لا يمكن أن يعد بدون الرقاق، وأضافت: "الفتة بالرقاق أهم ما يميز يوم العيد"، لافتة إلى أنها تتجه لشرائه عقب صلاة العيد.

وأكد عمرو جمال، بائع، أن الإقبال على الشراء جيد هذا العام، متوقعا أن تزيد نسبة الإقبال خلال أيام العيد "ده موسم الرقاق واللحم ورزقه واسع".

الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحات أسيوط (فيديو وصور)

وشارك اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، اليوم الأحد، آلاف المواطنين أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة أرض الملاعب بحي شرق مدينة أسيوط بحضور اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مدير فرع الأمن الوطني بأسيوط والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف وأيمن محروس رئيس حي شرق والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067