الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل صلاة عيد الأضحى من مسجد الماسة بالعلمين الجديدة بحضور السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة.

كما أدى الصلاة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية المهندس طارق الملا وزير البترول والمهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد العال وزير التعليم العالي والدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي فضلا عن عدد من كبار القيادات العسكرية والشرطية.

وبدأت شعائر صلاة العيد بتلاوة آيات من القرآن الكريم للقارئ الشيخ حجاج الهنداوي.

كما أم الصلاة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، كما ألقى خطبة العيد حيث قال الدكتور شوقي علام: بشر الله تعالى إبراهيم عليه السلام بغلام حليم حيث أسلما جميعا لأمر الله ورضي الغلام بالذبح ورضي الأب بأن يذبحه مستعرضا قيم الرضا والتضحية والفداء بالنفس.

وأشار خطيب العيد إلى بسالة وفداء وشهامة الجندى المصري الذي يقف في مشهد مهيب مضحيا بالغالي والنفيس من أجل الحفاظ على الأوطان مشيرا إلى قوة الجيش والشرطة في الوقوف أمام القوة الغاشمة التي تريد أن تزعزع الاستقرار وتخريب الأوطان.

وأكد خطيب العيد أن جنود مصر خير أجناد الأرض مستشهدا بالحديث النبوي: إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا، فذلك الجند خير أجناد الأرض. فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله ؟ قال: لأنهم في رباط إلى يوم القيامة.

كما استعرض الدكتور شوقي علام تضحية الشعب المصرية وتحمله قرارات الإصلاح الاقتصادي لبناء وطن قوي.. وطن صاحب عزة وقوة.

وحذر مفتى الديار على الكاذبين ومروجي الشائعات، مشيرا إلى قوة الشعب في التصدي الكذب والشائعات وتقدم مصر.

كما استعرض مواطن ذكر مصر في القرآن الكريم، مشيرا إلى أن هذا البلد محمى بالله سبحانه وتعالى ما دام الجميع على قلب وطن واحد.

كما استعرض الدروس الإسماعيلية والإبراهيمية مشيرا إلى نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل في التضحية والفداء، متوجها بالدعاء إلى حماية مصر ومساندتها في البناء والتنمية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067