رئيس التحرير
عصام كامل

انتشار مهنة سن السكاكين في شوارع العريش قبل عيد الأضحى (صور)

فيتو

انتشرت مهنة "سن السكاكين" بكثرة في شوارع العريش في الأيام الماضية لتحقيق دخل ولو بسيط في تلك الأيام المباركة، وذلك لتفضيل أهالي شمال سيناء، حيث ما زالت الأسر في سيناء تفضل ذبح الأضاحي في المنازل كعادة سنوية مهما كلفها الأمر ذلك.


عصمت أحمد، أحد العاملين بمهنة سن السكاكين في مدينة العريش؛ أكد أن هذه المهنة تظهر بكثرة في الأيام قبل عيد الأضحى، لتفضيل أهالي المحافظة بذبح أضحيتهم بأنفسهم في منازلهم، فيقومون بسن سكاكين الذبح والساطور التي تستخدم في تقطيع اللحم والعظام.

عبد الوهاب نافع أحد سكان مدينة العريش، قال إن سن سكاكين الذبح والساطور قبل عيد الأضحى ضرورة حتى لا تتعذب الأضحية في الذبح إذا ما كانت غير حادة.

وأضاف أن الأسعار كما هي، وكل منطقة لها سعرها، فسعر سن السكينة الواحدة في الوقت الحالى ٣ جنيهات، أما بالنسبة للساطور فبلغ ٥ جنيهات.

انتعاش سوق الأضاحي بشمال سيناء (فيديو)


بالإضافة إلى سن السكاكين يبيع عم محمد أحد أصحاب المهنة، سكاكين للذبح لمن أراد شراء السكاكين الجديدة، لزيادة دخله فيبدأ سعرها من 35 جنيها وحتى 150 جنيها بحسب الجودة والحجم، أما الساطور فيبدأ من 80 جنيها وحتى 300 جنيه بحسب الحجم، بينما سعر الكزلك وصل إلى 25 جنيها، والمزواج الذي يتم تعليق الأضحية عليه عند الذبح وصل سعره 30 جنيها، أما العلاقة الكبيرة التي ترفع الأطنان فوصل سعرها 450 جنيهًا.
الجريدة الرسمية