الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
دعاء عرفات للوزراء والوزيرات!

دعاء عرفات للوزراء والوزيرات!


لو كنت اليوم مع الحجيج فوق عرفة لتوجهات إلى الله بالدعاء للوزراء والوزيرات أن يمنحهم الله قدرا مناسبا من الحس السياسي، الذي ينبغي أن يملكوه وهم يمارسون أعمالهم ويؤدون مسؤولياتهم..

فإن الحس السياسي لا يقل أهمية عن شروط أخرى يجب توافرها لدى كل المسئولين بصفة عامة والوزراء بصفة خاصة، مثل الكفاءة والنزاهة ونظافة اليد والسمعة الطيبة.. فإن للسادة الوزراء علاقة تواصل مستمرة ودائمة مع عموم الناس أو الرأى العام.. وهذه العلاقة معرضة للاضطراب إذا لم يكن الحس السياسي لدى الوزراء حاضرا وموجودا..

فهم يجب أن يحسنوا مخاطبة الناس، وان يحرصوا على كسب ثقتهم، حتى يصدقوهم ويتفهموا قراراتهم ومواقفهم.. وبدون ذلك لن ينجح السادة الوزراء في أعمالهم حتى ولو كانت هذه الأعمال جيدة.. فالمهم أن يقبل منهم الرأى العام هذه الأعمال، كما يجب أن يبتعد الوزراء عن الإتيان بتصريحات تثير استفزاز الرأى العام وغضبه، لأن الرأى العام فيما بعد لن يتقبل منهم إلا الأعمال والتصريحات الطيبة.

إن التعامل مع الرأى العام من قبل المسئولين فن يحتاج أن يلم بأصوله وقواعده كل مسئول جديد وهو يبدأ ممارسة عمله، ونحن في مصر نفتقد المسئول صاحب الحس السياسي، ولدينا ندرة من المسئولين الذين يملكون حسا سياسيا.. ولذلك أرجو أن يدعو لهم بامتلاك هذا الحس السياسي من يعتلون جبل عرفات اليوم.. وغفر لنا الله وإياهم.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061