السبت 22 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ساقية الصاوي تحتفل بالثلاثة في عيد الأضحى "بلاك تيما وكامل وحسن" (فيديو)


قررت ساقية الصاوي الاحتفال بشكل جديد، هذا العام، وذلك من خلال فتح أبوابها للجمهور، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بتنظيم ثلاث حفلات مختلفة، لثلاثة من أشهر نجوم الفن المستقل المنتشرين على الساحة.

أحمد كامل
يستهل الفنان الشاب أحمد كامل، أولى سهرات عيد الأضحى المبارك، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، على خشبة مسرح النهر، بساقية الصاوي، ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور غفير من جمهوره ومحبيه، بعد نفاد عدد كبير من التذاكر التي جاءت تسعيرتها بـ97 جنيهًا.

أحمد كامل مغنٍ وشاعر مصرى، غنى العديد من الأغانى باللغة العربية المصرية التي يغلب على طابعها الحزن والعاطفة، بدأ أحمد غناء الراب المصرى، وأصدر الكثير من أغانى الراب التي ساعدته في تكوين شعبيته مثل "الليل ملهوش عزيز".. "انتِ فين".


أغنية "مبقتش أخاف من الليل"، من الأغاني التي وضعت أحمد كامل على القمة، بعد مشوار طويل من الكفاح في عالم الموسيقى، والذي بدأ الانتشار عقب تحقيق الأغنية ما يقرب من 21 مليون مشاهدة.

بلاك تيما
يعد فريق "بلاك تيما"، من أبرز الفرق الغنائية، التي تحافظ على مقابلة جمهورها، خلال فترة أيام العيد، وكان شعارها الرسمي الاحتفال مع جمهورنا أولًا، فيما طرحت إدارة التعاقدات بالساقية، تذكرة الحفل بـ87 جنيهًا، من خلال موقعها الرسمي وشباك التذاكر بالزمالك.


تأسس فريق "بلاك تيما" في عام 2014 بأعضائه الثلاثة الأساسيين: أمير صلاح الدين وأحمد بحر ومحمد عبده، وبدءوا بورشة عمل لكلمات وألحان أغنياتهم التي سيقدمونها عبر فريقهم الغنائي الجديد "بلاك تيما"، بالإضافة إلى الأغنيات الخاصة بكل عضو، والتي قاموا بتأليفها وتلحينها منفردين قبل بداية نشاط بلاك تيما.

عمرو حسن
فيما تأتي ساقية الصاوي، بآخر حفلات عيد الأضحى، بظهور الشاعر الشاب، عمرو حسن، على خشبة مسرح النهر، وذلك يوم السبت المقبل، والذي دائمًا ما تنفد تذاكر حفله عقب طرحها بساعات قليلة، لشعبيته الكبيرة، وأسلوبه المختلف بإلقاء الشعر، ومزجه بالغناء.

يقدم عمرو خلال الحفل مجموعة من أشهر قصائده منها: "الشتا، ولو كنتى استنيتى شويه، ويسألونك عن الروح، ووحشتيني، والخليج، وهكذا قال الشيطان، وفريند زون ومينمم شارج والفراشة وإلى البنت إللى سهرانة لحد هذا الوقت والقاهرة".


يذكر أن عمرو حسن، شاعر عامية مصرى، حاصل على جائزة ساقية الصاوى التشجيعية لعام 2010 لأفضل ديوان شعرى، كما حصل على جائزة وزارة الثقافة كأفضل ديوان لعام 2010، وحاصل على جائزة معهد جوته الألمانى ودرع جامعة حلوان وجائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة لأعوام 2008 و2009 و2013.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061