الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

طقس عيد الأضحى.. ارتفاع درجات الحرارة أول يومين.. الأرصاد تحذر من الشبورة المائية صباحا.. الطقس يسمح بالتنزه والسفر.. نشاط محدود للرياح.. وارتداء الملابس القطنية وتناول السوائل "أبرز النصائح"


طقس عيد الأضحى.. يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، لطيف ليلا، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

الشبورة المائية
وحذر الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية التي تتكون في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والطرق المؤدية إلى مدن القناة والسواحل الشمالية، أما فيما عدا ذلك التوقيت فمستوى الرؤية يسمح بحركة السفر على كل الطرق بأمان.

طقس عيد الأضحى.. رئيس الأرصاد: طقس العيد يسمح بالتنزه والاحتفال

الخروج للمتنزهات
وقال عبد العال إنه بصفة عامة فإن هذه الأجواء تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق العامة والإستمتاع بها وبجميع الشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط وكذلك مسطح نهر النيل.

درجات الحرارة المتوقعة
وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة فجاءت كالتالي:
السواحل الشمـــاليه من 32 إلى 33 درجة.
الوجه البحرى والقاهره من 36 إلى 38 درجة.
شمال الصـــــعيد من 38 إلى 40 درجة.
جنوب الصـــــعيد من 40 إلى 42 درجة.
جنوب سينـــــاء من 38 إلى 40 درجة.

5 نصائح لمواجهة الطقس خلال عيد الأضحى

ارتفاع درجات الحرارة
وتوقع الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن البلاد ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، بالتزامن مع أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء خلال ساعات النهار يكون مائل للحرارة في بداية ساعات الليل ومعتدل خلال الساعات المتأخرة منه وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وأوضح أن الرؤية تقل بسبب الشبورة المائية في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لافتا إلى أن الرياح ما بين الخفيفة إلى المعتدلة في سرعتها مما يتيح القيام بكافة الأنشطة البحرية والاستمتاع بكل الشواطئ.

وأشار إلى احتمالية حدوث نشاط محدود للرياح غدا وبعد غد دون أدنى تأثير على الأنشطة اليومية، موضحا أن الأحوال الجوية تسمح بالاستمتاع بكل أيام عيد الأضحى المبارك والسفر لكل السواحل.

نصائح
ووجه الدكتور وحيد سعودى، عدة نصائح للمواطنين للتعامل مع الطقس خلال أيام عيد الأضحى، الذي يشهد في أول يومين فيه ارتفاعا في درجات الحرارة.

وتمثلت النصائح في الآتي:
1- عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
2- شرب السوائل بقدر الإمكان. 
3- ارتداء الملابس القطنية الفاتحة.
4- عدم الجلوس في الأماكن المغلقة سيئة التهوية نظرا لارتفاع نسبة الرطوبة.
5 - الاطمئنان الدائم على دورة تبريد السيارات قبل الإقلاع على الطرق.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061