X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الشيخ الشعراوي: في الحج ننتصر على الشيطان

السبت 10/أغسطس/2019 - 02:57 ص
الشيخ متولى الشعراوى الشيخ متولى الشعراوى ثناء الكراس
 
تواجد فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى في مكة المكرمة عام 1976 لأداء فريضة الحج.

وكما أذاع التليفزيون بينما تواجد الشيخ الشعراوى فوق جبل الرحمة يوم وقفة عرفات أطلق الشيخ الجليل دعاء قال فيه:

يا رب كل شيء بقدرتك على كل شيء
اغفر لنا ولهؤلاء جميعا كل شيء ولا تسألنا عن شيء 
إنك يا رب ما دعوت عبيدك لزيارة بيتك والوقوف في ساحة رحمتك عرفات
إلا أنك تريد بهم الخير وتريد لهم الرحمة
وكل داع تعرفه حين يدعو مدعويه يعد لهم من الحفاوة ومن التكريم
فكيف إذا كان الداعي هو الرب الذي يقدر على كل شيء، وما عند الله باق.

واستكمل فضيلة الشيخ خطبته في الحجيج التي أذاعها التليفزيون أيضا فقال:

إذا نظرنا إلى أركان الحج في الإسلام بدءا من الشهادتين ثم الصلاة ثم الزكاة ثم الصوم ثم الحج إلى بيت الله الحرام لوجدنا أن الحج هو الركن الوحيد الذي يجتهد المسلم في أدائه، كما أنه لا يتكلف المسلم إلا في فريضة الحج، وتحن القلوب إلى بيت الله شوقا إليه بعدما أمر الله تعالى بها وحكم فيها بقوله "يأتوك".

وقد أراد الله تعالى بعد أن أمر إبراهيم عليه السلام برفع القواعد من البيت أن يؤذن في الناس بالحج، وأن يشيع الحج بين خلقه جميعا فيذهبوا لرؤية بيت ربهم وإن كانت المساجد كلها بيوت الله، إلا أن هذا البيت، البيت المعمور هو بيت الله باختيار الله.. لذلك جعله قبلة للبيوت التي اختارها الخلق.

وفى الحج لكى نحافظ على التوبة لا بد أن نرجم الشيطان في أنفسنا رجما معنويا، فلا نجعل له فيها مدخلا ولا يكون له علينا سلطانا.

وفى الحج ننتصر على الشيطان بأن امتنعنا عن كل ما نهى الله عنه.. ليس امتناعا يشمل ما حرم الله في الأوقات العادية فحسب.. بل امتد التحريم إلى بعض ما كان مباحا، كأن التحريم زاد ورغم ذلك قدرنا عليه وقضينا مناسك الحجة في ذكر الله والانشغال بالعبادة والدعاء.

إن الله تعالى يريدنا لكى لا نضل ولا ننحرف أن نذكره دائما بعد أداء فريضة الحج، وكما نذكر آباءنا وهم بعيدون عنا نذكر الله سبحانه وتعالى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات