الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 آلاف زائر في أول أيام احتفالات مولد العذراء بأسيوط (فيديو وصور)


استقبل دير العذراء بدرنكة بمحافظة أسيوط منذ اليوم الأول، لاحتفالات مولد السيدة العذراء، 5 آلاف زائر حسب تصريحات فرق الكشافة والمنظمين للاحتفالات.

ومنذ بدء المولد ترأس الأنبا يؤانس، مطران أسيوط، احتفالات الدير ودورة السيدة العذراء واستقبل بنفسه الزائرين، ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات أسبوعين كاملين وهي الفترة التي مكثتها العائلة المقدسة خلال رحلتها بمصر، والذي يواكب لجوء "العائلة المقدسة" إلى جبل درنكة في أسيوط للاحتماء بمغادرته من بطش الرومان.

في ذات السياق أكد مسئول بمديرية أمن أسيوط، أن الاحتفالات هذا العام تحظى بتكثيفات أمنية مشددة، مشيرا إلى أنه تم إصدار أوامر بعدم السماح للزائرين بالمبيت.

أسيوط : هنا أقدم دير على مستوى العالم

وأوضح أن عملية التأمين تسير على قدم وساق من خلال البوابات الإلكترونية والتفتيش الذاتي وفحص الحقائب مع التأكيد على تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة تتابع عملية التأمين ومتصلة بمديرية الأمن وغرفة عمليات المحافظة.

يذكر أن دير درنكة يقع على بعد 10 كيلو مترات من مدينة أسيوط، و3 كيلو مترات من قرية درنكة ويرتفع أكثر من 100 متر عن سطح البحر، وكان قديما يعرف بالملاذ، حيث يتم اللجوء إلى كنيسة المغارة للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة على ارتفاع مئة متر من سطح الأرض الزراعية.




Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061