رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات الداخلية لاستقبال عيد الأضحى.. كاميرات مراقبة وتكثيف أمني على الطرق.. مجموعات مسلحة بالميادين.. شرطة نسائية بالحدائق والمسارح.. وتوفير مناخ آمن للمواطنين (فيديو وصور)

فيتو

باشرت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك في إطار إستراتيجية الوزارة لمواجهة كافة صور الخروج عن القانون أو محاولة الإخلال بالأمن العام في ضوء المخاطر الأمنية المحيطة، وتهيئة الأجواء ومناخ آمن للشعب المصرى تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عقب استعراضها مع مساعديه ومديرى الأمن.



قامت أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن بالبدء في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها وتحقيق الإنضباط وحماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالهم بعيد الأضحى المبارك.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور ودور العبادة والمنشآت المهمة والحيوية، فضلًا عن الدفع بعناصر الشرطة النسائية وتعزيز الخدمات بالمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمناطق التجارية التي تشهد تجمعات جماهيرية.


وبدوره عقد اللواء هاني جرجس مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة واللواء علاء متولى مدير الإدارة العامة للمرور، اجتماعا مع مديري إدارات المرور على مستوى الجمهورية والوكلاء ومساعدي المدير للمناطق المختلفة والضباط والأفراد والمجندين لوضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلى مختلف المحافظات الأخرى مرتادي الطرق السريعة التابعة للإدارة لزيارة ذويهم في إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور كل من الجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسي مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور.

استعدادات المرور لاستقبال عيد الأضحى.. كاميرات مراقبة وخدمات إغاثة أبرز الجهود

وتابع وزير الداخلية، استعدادات كافة القطاعات والمصالح والادارات ومديريات الأمن لتهيئة الأجواء المناسبة لاحتفالات المواطنين، وشدد وزير الداخلية على اتخاذ الأجهزة الأمنية، التدابير اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصري وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين وتحقيق السيولة في حركة المرور خاصة خلال فترة العيد وما يسبقها، فضلا عن إعلان حالة الاستعداد وإلغاء الإجازات والراحات في صفوف الأفراد والضباط.

وكلف وزير الداخلية؛ كافة أجهزة الأمن بتنفيذ خطة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمني الفعال من الخدمات النظامية البحثية وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، مع تعزيز الخدمات بأماكن المتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسارح والمناطق التجارية والنوادي التي تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة أيام العيد مع العمل على ضبط محرزي ومتجري الألعاب النارية نظرًا لما تشكله من خطورة وتعزيز الرقابة المرورية بمحاور الطرق داخل المدينة وخارجها.


ووضع خطط للتشغيل والتواجد على مدار اليوم الكامل بما يحقق السيولة المرورية بمختلف الميادين والطرق والمحاور الرئيسية - وإحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك، وتكليف كافة المستويات القيادية والإشرافية بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل.

واضطلعت كافة الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين كافة المنشآت والمرافق المهمة والحيوية، ولاسيما مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام، والتي من المتوقع أن تشهد إقبالًا من المواطنين وكثافات خلال فترة الأعياد.

وسيقوم مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات بالمرور على الخدمات الأمنية وعقد لقاءات مع القوات، والتأكيد عليهم بضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة، وتأمين لجان الاستفتاء ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

وشدد وزير الداخلية، على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان والاهتمام بالخدمات المقدمة لهم، مؤكدًا أنه لا تهاون أو تقصير في مواجهة أي جريمة من شأنها المساس بأمن المواطنين، ومواجهة أي خروج على القانون بالحسم والحزم اللازم وفقًا للأُطر القانونية.


وبدورها قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتكثيف الخدمات الأمنية وتفعيل نقاط التفتيش بكافة محطات مترو الأنفاق والسكك الحديدية، إلى جانب انتشار قوات الحماية المدنية حرصًا على سلامة المواطنين.

وشهدت الخدمات الأمنية مرورًا مكثفًا من القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية للتأكد من إلمام القوات بالمهام الموكلة إليهم، وجاهزيتهم لمواجهة المواقف الطارئة، والتأكيد على اليقظة التامة وحسن معاملة المواطنين.


وتؤكد وزارة الداخلية على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
Advertisements
الجريدة الرسمية