الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

توافد المئات على ضريح الشاذلى بمرسى علم للاحتفال بمولده (فيديو وصور)


تستقبل مدينة مرسي علم، جنوب محافظة البحر الأحمر، المئات من مريدى قطب الصوفية الشيخ الشاذلي للاحتفال بذكرى مولده.

وتقوم الطرق الصوفية بتنظيم حلقات ذكر وتسبيح وتواشيح وأناشيد دينية ومدح في رسول الله - صل الله عليه وسلم - ويقوم البعض بالجلوس حول مقام الشيخ الشاذلي وقراءة القرآن الكريم والذكر، والوقوف على باب المقام والدعاء والتبرك به، ويقبل مريدي الشيخ الشاذلي على شراء الحمص والحلاوة.

واستعدت محافظة البحر الأحمر، لاستقبال مريدى الشيخ الشاذلى بتنفيذ تكليفات المحافظ، اللواء أحمد عبدالله، التي وجهها إلى مديرى مديريات «الصحة، الأمن، التضامن، والأوقاف»، بالإضافة إلى مجلس مدينة مرسي علم برفع درجة الاستعداد القصوى ووضع خطة لتأمين احتفالات المولد.

وأكد الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريحات صحفية، أن المديرية كلفت فريقًا من مكافحة الأمراض المتوطنة، ومكافحة ناقلات الأمراض، وإدارة صحة البيئة، بإجراء مسح شامل لقرية الشيخ الشاذلى.

توزيع 72 ألف زجاجة مياه معدنية على زوار «الشيخ الشاذلي»

وأوضح مرعي أن الحملة استخدمت الرش بالضباب والرزاز، تزامنًا مع إجراء رصد حشرى للمنطقة بالكامل، وأيضًا رش مسجد الشيخ الشاذلى والساحات المحيطة به التابعة للطرق الصوفية، بالإضافة إلى إجراءات مكافحة العقارب والقوارض.

وأكد المهندس يحيى صديق، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، أن الشركة وفرت سيارات فنطاس سعة 250 طنًا، لنقل 1100 طن من مياه الشرب بخزانات قرية الشيخ الشاذلى.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067