الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سر السيارة (ر هـ و298) بمدينة نصر.. مخاوف من استخدامها في عمل إرهابي


دماء ضحايا التفجير الإرهابي الفاجر بمعهد الأورام، لم تجف بعد، إلا أن أهالي مدينة نصر فوجئوا بالسيارة أرقام (ر هـ و298)، وقد اعتاد صاحبها "الركن" في شارع يوسف عباس "عمارات التوفيق"، بمدينة نصر.

الغريب أن زجاج السيارة بالكامل "فاميه"، وبدون أرقام خلفية، أما الأرقام الأمامية فمكتوبة باليد.. في مخالفة سافرة لأبسط قواعد المرور.

سكان المنطقة، والمارة يتساءلون: ألا يمكن أن يكون صاحب هذه السيارة إرهابيًّا؟! ألا يمكن استخدام هذه السيارة في أي تفجير جديد، أو عمل إرهابي من أي نوع، كالاغتيال، لاقدر الله؟!

لماذا لا تتخذ شرطة المرور إجراء حاسمًا ضد هذا الاستهتار بالأمن والأمان؟!

حادث معهد الأورام.. الرئيس السيسي يؤكد عزم الدولة على اقتلاع الإرهاب

يأتي هذا التصرف من صاحب تلك السيارة رغم أن قانون المرور أقر مخالفات عديدة على المخالفين لقواعد وآداب المرور حفاظًا على أرواح المواطنين من الحوادث المرورية ولإلزام قائدى المركبات بها للحد من الحوادث التي نراها أعلى الطرق، ومنها: تركيب الزجاج الملون للسيارة "الفاميه" والملصقات، حيث نصت المادة 74 مكرر فقرة 11 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008: في حالة إثبات تركيب زجاج فاميه للسيارة أو تركيب ملصقات تساهم في إخفاء ملامح المركبة توقيع غرامة مالية على مرتكب المخالفة من 100 لـ 300 جنيه، ويتم سحب رخصة القيادة وكذلك رخصة السير في حالة عدم دفع التصالح الذي تبلغ قيمته 50 جنيها.

سكان المنطقة، والمناطق المجاورة يستغيثون باللواء علاء متولى، مدير الإدارة العامة للمرور، لاتخاذ إجراء حاسم وسريع.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063