X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
رؤوف السيد: أعددنا كوادر شبابية للمنافسة في الانتخابات القادم جوكر المطار.. مهام ضابط الحركة قبل وبعد صعود الركاب للطائرة الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جوزيف ماجواير مرشح ترامب الجديد لإدارة المخابرات الأمريكية (صور)

الجمعة 09/أغسطس/2019 - 05:31 م
مروة محمد
 
"مصائب قوم عند قوم فوائد" تجسد هذه المقولة ما جرى مع مدير المخابرات الأمريكية الجديد جوزيف ماجواير، الذي جاء تعيينه على وقع استقالة رئيسها الحالي دان كوتس، على خلفية خلافات بينه وبين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترشيح ماجوير لتولي المنصب في 15 أغسطس الجاري، عندما يتنحى دان كوتس، المدير الحالي للوكالة التي تشرف على أجهزة المخابرات المدنية والعسكرية.

و ماجوير من مواليد 1952 وهو المدير الحالي للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب، تقاعد من البحرية الأمريكية كنائب للأدميرال في عام 2010 بعد 36 عامًا من الخدمة العسكرية، قبل تقاعده من الخدمة الفعلية، كان نائب مدير التخطيط التشغيلي الاستراتيجي في المركز الوطني لمكافحة الإرهاب.

وفي 8 أغسطس، 2019، أعلن الرئيس دونالد ترامب أن ماجواير هو القائم بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية في 15 أغسطس 2019.

ماجواير من بروكلين، نيويورك، تخرج من كلية مانهاتن في عام 1974، ودرس في كلية الدراسات العليا البحرية في عام 1985.

خلال مسيرته البحرية التي استمرت 36 عامًا، عاش ماجواير في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة وعمل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأقصى.

أول مهمة لجولة بحرية له كانت على متن حاملة الطائرات الأمريكية كورونادو حيث شغل منصب مسئول قسم السفينة.

وشغل منصب الضابط القائد، فريق SEAL TWO من 1992 إلى 1994، كان ماجواير ملازم أول لقائد الأسطول السابع للقوات البرمائية (CTF 76)، وخدم في مكتب أفراد البحرية، كانت مهمة ماجواير الأولى في قيادة العمليات الخاصة بالولايات المتحدة كمدير للتقييمات والموارد الإستراتيجية.

يشغل ماجواير حاليًا منصب الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة Warrior Foundation الخاصة، وهي مؤسسة تقدم منحًا دراسية بالإضافة إلى تقديم المشورة التعليمية لأطفال قوات العمليات الخاصة، توفر المؤسسة أيضًا مساعدة مالية فورية للمحاربين المصابين بجروح خطيرة وعائلاتهم.


وقال عنه ترامب: "كانت للأميرال ماجواير مسيرة طويلة ومميزة بالجيش، إذ شغل مناصب قيادية على المستويات كافة، أنا واثق من أنه سيؤدي عملا ممتازا".

وفي وقت سابق، استقالت سو جوردون نائبة مدير المخابرات الوطنية.

ولم يتضح سبب استقالة جوردون التي كانت تحظى بدعم مسئولين حاليين وسابقين، لما تتمتع به من خبرة طويلة في العمل بالمخابرات.

وشاب التوتر علاقة ترامب مع كوتس الذي أيد تقييم المخابرات الأمريكية بأن روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 بهدف دعم ترامب في مواجهة منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

كما اعترض ترامب على تحليلات المخابرات الأمريكية لقضايا رئيسية، منها البرنامج النووي الإيراني والقضية الكورية الشمالية، وهي تحليلات تعارضت مع تقييماته الخاصة.

ترامب يعين جوزيف ماجوير قائمًا بأعمال مدير المخابرات

و يتعين أن يوافق مجلس الشيوخ على مرشح ترامب لمنصب مدير المخابرات الوطنية بشكل دائم.
جوزيف ماجواير مرشح ترامب الجديد لإدارة المخابرات الأمريكية (صور)
جوزيف ماجواير مرشح ترامب الجديد لإدارة المخابرات الأمريكية (صور)
جوزيف ماجواير مرشح ترامب الجديد لإدارة المخابرات الأمريكية (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات