Saturday, 14 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ مطروح يوافق على قبول طلبات الالتحاق برياض الأطفال فوق 5 سنوات

اللواء مجدي الغربلي محافظ مطروح
اللواء مجدي الغربلي محافظ مطروح


وافق اللواء مجدي الغربلي محافظ مطروح على قبول جميع الأطفال الذين تعدت أعمارهم الخمس سنوات المتقدمين للالتحاق لرياض الأطفال بالروضات التجريبية للعام الدراسي 2019/2020 وذلك للتيسير على أولياء الأمور.

وأوضح الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية التعليم بمطروح أن هذا العام شهد إقبالا كثيفا لأولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بتعليم رياض أطفال، حيث تقدم 1320 طفلا للالتحاق بمراحل رياض الأطفال بالمدارس الرسمية المتميزة للغات منهم 687 طفلا فوق الخمس سنوات مما لا يحق لهم الالتحاق العام القادم لوصولهم سن الإلزام، وتم استيعاب 180 طفلا فقط وتبقي 507 أطفال فوق الخمس سنوات.

وتيسيرا على أولياء الأمور وافق محافظ مطروح على عدد من الإجراءات التي من شأنها استيعاب باقي الأطفال وفق الخطة الاستيعابية لمرحلة رياض الأطفال كان منها الموافقة على رفع كثافة الفصل الواحد لتصل إلى 55 طفلا وبمدارس اللغة العربية إلى 60 طفلا، بالإضافة إلى الموافقة على فتح قاعات لرياض الأطفال ملحقة بمدرسة (عمر دارة) بعلم الروم بمرسي مطروح لحين الانتهاء من بناء مدرسة ابن سينا التجريبية.

بالرقم القومي.. نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2019 بالجيزة

كما وافق محافظ مطروح على فتح فصل مؤقت بالمدارس الخاصة التي بها زيادة عالية بالانتظار، والتي بها قوائم انتظار وفقا للضوابط والتعليمات المنظمة لهذا الشأن بحيث لا يؤثر على حق الطالب وتنفيذا للقرارات الوزارية ذات الصلة.