السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأقصر تعلن تشكيل غرفة عمليات دائمة طوال أيام عيد الأضحى

محسن الشامى مدير مركز العمليات
محسن الشامى مدير مركز العمليات


أعلن محسن الشامى مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية ستنعقد على مدار أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطار غرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ في حينه.

كما تم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة والمواقف لمتابعة سيارات النقل العام والسرفيس والإبلاغ عن أي مخالفات لتعريفة الركوب.

وأضاف الشامى أنه تم التواصل مع مديرية الأوقاف للتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين ساحات الصلاة، وذلك على مستوى المحافظة، كما تم التنسيق مع مديرية التموين للتأكد على توفير المقررات التموينية والبترولية والمحروقات وعمل حملات يومية على الأسواق والمحال للتأكد من صلاحية المنتجات وضبط المخالفين.

كما تم التنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان للمرور على كافة المراسى والعائمات بأنواعها ومراجعة التراخيص والسلامة الإنشائية وعدد الركاب والمرور على الشواطئ لعمليات الإنقاذ.

«بيطري الشرقية» تعلن ضبط 9 أطنان لحوم ودواجن فاسدة قبل عيد الأضحى

وأكد الشامي، أن هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية جاءت بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشكلات داخل المحافظة وتعطى سرعة التعامل واتخاذ الإجراءات السليمة مع أي طارئ قد يحدث.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063