X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
النيابة تطلب التحريات في ضبط سلع غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالهرم الإسكان تطرح وحدات إدارية ومهنية بأسيوط الجديدة للبيع بالمزاد مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس تحرير 115 مخالفة كلبش ورفع 556 حالة إشغال طريق في حملة بأكتوبر ضبط 34 متهما بحوزتهم 7 قطع أسلحة نارية ومخدرات في الجيزة الفلسطيني محمد صالح ينضم لتدريبات المصري بعد جراحة الصليبي (صور) مصر للطيران للخدمات الأرضية تتسلم 15 عربة حقائب جديدة بعد نجاح "انساي".. سعد لمجرد يطرح أغنيته الجديدة "يخليك للي" (فيديو) المحافظين: غياب الرقابة على المزارعين يساهم في انتشار ظاهرة التصحر العطيفي: تنويع الأدوات المالية الجديدة يزيد من التنوع الاستثماري وينعش السوق شوبير: اسم الحضري لم يطرح كمدرب حراس للمنتخب "مرور الجيزة" يحرر 80 مخالفة تجاوز سرعة "رادار" بسبب الإغلاق الجزئي لخزان أسوان.. تأخر الرحلات السياحية 30 دقيقة نشرة الحوادث: مقتل 9 عناصر إرهابية في تبادل إطلاق النار مع الشرطة التحريات: ظروف غامضة وراء انتحار عامل شنقا في العياط ميسي الزمالك يشارك في تدريبات المصري لأول مرة (صور) أحمد حمودي وويلفريد كانون ينتظمان في تدريبات بيراميدز (صور) البورصة المصرية.. الإسكندرية لأسمنت بورتلاند تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة غدا.. انعقاد منتدى الاستثمار المصرى المجرى



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الوصايا العشر للحفاظ على بشرتك بعد إزالة الشعر

الأحد 04/أغسطس/2019 - 12:01 م
خبيرة التجميل مي خبيرة التجميل مي محروس ريهام الصواف
 
إزالة الشعر من بشرة الوجه تحديدا، تسبب للكثيرات احمرار والتهابات، أو حبوب وبثور، مما يسبب الإزعاج والضيق، إلى جانب أن هناك بعض الطرق التي تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة بالوجه، ككريمات إزالة الشعر.

وتؤكد مي محروس خبيرة التجميل، أن استخدام الفتلة لإزالة شعر الوجه هي طريقة قديمة تستخدم منذ عدة قرون، وهي من أفضل الطرق للتخلص من شعر الوجه الزائد، دون التعرض للكيماويات الضارة، كما أنها فعّالة لإزالة جذور الشعر.

يمكن استخدام تلك الطريقة لجميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة، فهي بديل طبيعي وآمن للعديد من وسائل إزالة الشعر كالشمع أو كريمات إزالة الشعر.

10 سلوكيات تساعدك في الحفاظ على نضارة وشباب بشرتك

لكن في بعض الأحيان، قد تلاحظين ظهور البثور وحبوب البشرة بعد إزالة الشعر، خاصةً للبشرة الحساسة، ولذلك تستعرض خبيرة التجميل بعض النصائح الفعّالة لتهدئة التهابات البشرة، بعد استخدام الفتلة ومحاولة منع ظهور الحبوب بعد استخدامها.

1- قبل عمل الفتلة يجب تنظيف البشرة بغسلها أو مسحها بمناديل إزالة المكياج، أو مسحها بقطنة بتونر للتأكد من نظافة البشرة من الأتربة والجراثيم، والتي قد تنقل عدوى لمسام الجلد وتعرضك للحبوب.

2- اشتري خيط خاص بك، على أن يكون مصنوعا من القطن وليس بوليستر من محل أدوات الخياطة.

3- استخدمي كيس من مكعبات الثلج لمسح الوجه بعد الفتلة مباشرة.

4- يجب وضع مرهم مضاد للالتهابات بعد وضع الثلج.

5- تأكدي من عدم ملامسة بشرتك بعد استخدام الفتلة لمدة 12-24 ساعة، فقد يتسبب ذلك في التهابات الجلد أو احمرار البشرة. كما ينبغي الابتعاد عن تقشير البشرة بأي سكرب أيضًا خلال تلك الفترة.

6- بعد الفتلة، لا تستخدمي أي من مستحضرات التجميل التي تحتوي على الروائح الصناعية، أو العطور كأنواع غسولات البشرة أو الصابون، المرطبات أو غيرها؛ لأنها تحتوي على نسبة من الأحماض التي تعمل على تهيج البشرة.

7- تجنبي تعريض بشرتك للحرارة الزائدة أو الشمس أو الماء الساخن بعد استخدام الفتلة.

8- استخدمي لوشن مهدئ للبشرة لتقليل الالتهابات. أفضل الخيارات هي أنواع اللوشن الغنية بالبابونج أو الألو فيرا.

9- إن عندك مناسبة خاصة، فيجب عمل الفتلة قبلها بيوم؛ لأن المكياج قد يزيد من الالتهاب.

10- يجب وضع مرهم مضاد حيوي قبل النوم في الليلة التي نزعت فيها شعر وجهك.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات