السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

دينا يوسف.. فنانة جسدت "العنف الأسري" بشريط مرسوم (صور)


"استوحيت فكرة اللوحة من المشكلات التي تعاني منها البيوت المصرية خلال السنوات الأخيرة والتي راح ضحيتها الأبناء".. بتلك الكلمات بدأت "دينا سعد محمد يوسف" حديثها عن لوحة "العنف الأسري" والتي حصلت بها على المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ من خلال مسابقة "إبداع" للفنون، حيث اعتبرتها اللجنة أحد أهم الصور التي جسدت العنف الأسري.

وقالت "دينا"، البالغة من العمر، ٢٣ عاما، والمقيمة بمركز الحامول بكفرالشيخ لـ"فيتو": "موهبتي في الرسم ظهرت عندما كنت في الابتدائي، لكن مارستها بشكل فعلي حينما دخلت كلية التربية النوعية، وبذلك أمارس الرسم منذ ٥ سنوات، وشجعني على تلك الهواية والدي ووالدتي، وشقيقتي وسام الحاصلة على كلية التربية الرياضية، كثيرا ما كانت تشجعني، وأيضا شقيقاي الآخران مصطفى بالصف الثالث الثانوي، وأختي الصغرى سارة، وأنا بكون سعيدة بتشجيعهما لي".

وعن طريقة رسم لوحاتها بشكل لافت للنظر تابعت: "أفضل استخدام الألوان الخشبية والباستل، لأنها قادرة على إيصال إحساسي أفضل داخل اللوحة، وأيضا تمكنت من رسم البورتريه وتميزت فيه، ولعل الصورة الأخيرة العنف الأسري" هي أحد أهم الصور التي نفذتها حتى الآن نظرا لأهمية الموضوع الذي وددت تسليط الضوء عليه، خاصة بعد معاناة الأبناء نتيجة خلافات الآباء والأمهات، وهو ما جسدته من خلال شريط مرسوم عليه ذكريات لأحد الفتيات التي عانت كثيرا من العنف الأسري".

بالطين الأسواني والهياكل الحديدية.. طلاب فنون جميلة المنيا يجسدون رموز التحدي والإرادة

وأشارت "دينا"، أنها تكن كل احترام وتقدير للفنان الدكتور أحمد صبري بجامعة الأقصر، الذي تعلمت منه فن الرسم، متمنية أن تصبح من أكبر الفنانين التشكيليين في مصر، وأن تستخدم الرسم في توصيل رسائل اجتماعية تفيد الآخرين.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067