الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أغرب أسباب الزوجات في قضايا الخلع أمام محاكم الأسرة.. عينه زايغة وعملي "بلوك"على فيس بوك.. يستعين بالأبراج في كل قراراته.. معفن وعنده فوبيا من الاستحمام.. وشهر العسل والجبنة والكاندي كراش الأبرز

محكمة الأسرة _ أرشيفية
محكمة الأسرة _ أرشيفية


تعددت قضايا الخلع التي تشهدها محكمة الأسرة في الآونة الأخيرة رغم تفاهة الأسباب التي تسوقها الزوجات في دعواهن.. قصص أغرب من الخيال وكل قصة لها حدوته مختلفة فيتو ترصد أغرب هذه القصص بدعاوى الخلع المنظورة أمام المحاكم في السطور التالية.

بلوك على الفيس بوك
كانت من أغرب الأسباب التي شهدتها محاكم الأسرة عندما أقامت الزوجة دعوى خلع بسبب أنها اكتشفت أن زوجها منبهر ومشغول 24 ساعة على فيس بوك والسوشيال ميديا، واستخدم تلك الوسيلة للتعرف على الفتيات وعندما اعترضت على طريقته وطلبت منه عدم التعليق على صفحات أصدقائه من الفتيات ثار عليها وكاد أن يفتك بها لينتهى به الأمر بوضعها في قائمة البلوك على فيس بوك فما كان منها لرد اعتبارها سوى رفع دعوى خلع.

الجبنة الكيري
وعلى باب محكمة الأسرة في إمبابة أقامت سيدة دعوى خلع بسبب عدم شراء الزوج الجبنة التي طلبتها منه معللة كلامها بأنه بخيل. 

حيث طلبت الزوجة من زوجها شراء جبنه كيري فأحضر جبنة بريزيدن بدلا منها وكان نفسها فيها وبعد إحضارها قالت له بقولك نفسى في جبنة كيرى تجيب بريزيدن فاعتبرت ذلك بخلا منه ووقعت بينهما مشاجرة، قررت بعدها إقامة دعوى خلع بعد 3 أشهر فقط من الزواج.

قراراته من الأبراج
وكان من الوقائع الغريبة التي شهدتها محاكم الأسرة والتي تعتبر في حد ذاتها تافهة قضية خلع بسبب عشق الزوج لقراءة الأبراج يوميا واتخاذ أهم قرارات حياته على أساس ما تقوله الأبراج يوميا فلجأت الزوجه لأسرته لإقناعه بالعدول عن هذا المعتقد الغريب لكنه طلب منهم عدم التدخل فأصرت على الخلع.

رائحة عفنة
وكان من أغرب أسباب طلب زوجة الخلع رائحة قدم الزوج عندما أكدت الزوجة في دعواها أنها فشلت في إيجاد الحل المناسب بالإضافة إلى تعدي زوجها عليها بالضرب عندما رفضت النوم بجواره بسبب رائحته.

صينية لحمة

وبعد أقل من 3 أشهر على الزواج، أقدم "رضوان.ع" 43 عامًا، تاجر غلال، على تطليق زوجته الثانية "رشا.م" 32 عامًا، غيابيًا بعد مشاجرة حادة بينهما دفعته للتعامل معها بعنف شديد، ما تسبب في كسر يد الزوجة بسبب "زيادة الملح في الأكل".

موقف صعب أثار استياء الزوج الأربعيني بعد صينية اللحمة، بسبب زيادة الملح فيها، الأمر الذي أثار غضب الزوج.

يعد علينا العيش
وأقامت سيدة شابة دعوى خلع ضد زوجها حيث اكتشفت أنه بخيل للغاية فكان يحضر لنفسه زجاجات المياه الغازية ويشرب منها جزءا ويحدد بقلم جاف الجزء الذي يشربه وإذا وجد الزجاجة قلت عن المكان المحدد كان يتشاجر معها، إضافة إلى قيامه بعد أرغفة الخبز وكان يحدد لها رغيفا واحدا في اليوم "فكل يوم كنت أعيشه معه كان ينقص من عمرى سنة".

مبيستحماش
وشهدت محكمة الأسرة بأسيوط دعوى خلع أقامتها طبيبة من زوجها "م.ف" بسبب رائحته الكريهة، وبررت الزوجة دعواها هذه بأن زوجها مهمل في نظافته الشخصية، ويعانى من فوبيا المياه الأمر الذي يجعله لا يطيق استخدامها، وظنت الزوجة أن الأمر يتعلق بمشكلة نفسية وعندما طلبت منه زيارة طبيب نفسى رفض واتهمها بالجنون وعنفها، وبعدما باءت محاولات الزوجة بالفشل لجأت للقضاء، وحكمت لها المحكمة بقبول الدعوى.

كاندي كراش

بعد قصة حب دامت عاما كاملا وانتهت بالزواج وقفت حنان أمام محكمة الأسرة في التجمع الخامس، تطلب الخلع من زوجها فذكرت خلال الدعوى سبب طلبها للخلع قائلة "مبعرفش أقعد مع جوزي..ماسك تليفونه على طول، وبينكد عليَّ ويتخانق لمَّا يخسر دوره في لعبة كاندي كراش".

شهر العسل في تايلاند

أقامت سيدة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في مصر الجديدة، تطلب فيها بخلع زوجها، بعد 9 ساعات زواجا، مبررة دعواها: "جوزي ضحك عليا وعايزني أقضي شهر العسل في شرم الشيخ".

وقالت صاحبة الدعوى: أنها تزوجت من صاحب شركة مقاولات بعد قصة حب استمرت لسنوات عدة أثناء دراستهما سويا في الجامعة، موضحة إلى أنها أعجبت بشخصيته التي جعلتها تتمسك بالزواج منه، إلى أن انتقل للمعيشة بعش الزوجية.

وأضافت صاحبة الـ28 سنة: "كان حلمي أقضي شهر العسل في تايلاند، وقبل الزواج وعدني بتحقيق حلمي"، وفي يوم قال لها: "عندي خبر حلو، حجزت رحلة إلى تايلند وهنسافر بعد الفرح، ورتبنا مع بعض كل شيء".

وتابعت مهندسة الديكور: "ركبنا الطائرة وبعد وقت قليل هبطت، فوجئت أننا في مطار شرم الشيخ، واعتقدت أني في ترانزيت، ولكن زوجي قال "أنا حجزت شرم وليس تايلاند"، شعرت بالصدمة ثم استوعبت وقالت له: "بتخدعني في أول يوم من الزواج.. إزاي أكمل حياتي معاك وأنت بدأتها بالكذب؟".

ذكرت العشرينية أنها عادت إلى القاهرة في اليوم ذاته، وذهبت إلى منزل أسرتها وطلبت الطلاق، ومن ثم جاء زوجها، وحاول مصالحتها مبررا تصرفه بتعبه من الطيران لمسافات طويلة وخاف أن يصارحها.

الزوجة صممت على الطلاق، ورفضت مسامحته على ما أقدم عليه، لذلك لجأت إلى محكمة الأسرة، وأقامت دعوى خلع ما زالت منظورة حتى الآن.