الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مميش: قناة السويس تحقق رقما قياسيا في مرور السفن

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش


أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، عن أعلى معدل عبور يومي في قناة السويس من السفن، اليوم الجمعة، وذلك بإجمالي ٨١ سفينة بحمولات ٦.١ مليون طن، وهو ما يمثل ضعف الأعداد المعتاد مرورها يوميا منذ إنشائها.

وأكد الفريق مميش، خلال مؤتمر صحفي، أن الأرقام القياسية غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة في القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة تعطي دلالة واضحة على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة التي تحققت بالدعم الكامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي ووقوف الشعب المصري البطل كله خلف هذا المشروع العملاق من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة وتلبية متطلبات العملاء من ملاك ومشغلي السفن وثقتهم في قدرة القناة على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة التي تحقق وفرًا اقتصاديًا من خلال اقتصاديات الحجم.

مهاب مميش يستقبل قيادات وكبار الإعلاميين الأفارقة (صور)

وأضاف مميش: "إن الإجراءات والتخفيضات والحوافز الممنوحة من هيئة قناة السويس للسفن العابرة والخطوط الملاحية كان لها تأثير واضح فيما تحقق من زيادات في عائدات القناة".

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 43 سفينة بحمولات 3.014 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة دون انتظار 38 سفينة بإجمالي حمولات 2.95 مليون طن.

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MANCHESTER MAERSK بحمولة كلية 221 ألف طن، في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى سنغافورة، فيما جاءت سفينة الحاويات المالطية العملاقة CMA CGM LOUIS BLERIOT على رأس قافلة الجنوب بحمولة كلية 226 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى إسبانيا.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067