رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القضاء على الفساد والروتين "أبرزها".. مميزات نظام التحول الرقمي

التحول الرقمي
التحول الرقمي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه خلال عام أو عامين على أقصى تقدير، سيكون هناك تغيير كبير في أداء الحكومة المصرية، بعد انتقالها للعاصمة الإدارية الجديدة، بمقرات الوزارات، مشيرًا إلى اختيار 50 ألف موظف يجري تأهيلهم وتدريبهم للتعامل مع البنية التكنولوجية الجديدة، وقال: "ده مش على حساب الآخرين".


وأضاف الرئيس، خلال جلسة التحول الرقمي بمؤتمر الشباب في ثاني أيامه بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأربعاء الماضي، أنه "إذا كنا نريد أن يكون أداء الدولة مرضيا لتطلعات وآمال شعبنا، كان لا بد من التحرك في اتجاه رقمنة العمل الحكومي".

ولفت الرئيس إلى أنه رغم الأهمية الشديدة للتحول الرقمي في العمل الحكومي، والإيجابيات الكثيرة المترتبة عليه، إلا أن هناك محاذير ومخاطر.

وقال: "لما يكون فيه منظومة إلكترونية بتسيطر على الدولة كلها، ممكن حد يخترقها، احنا بنستعد لده، والجهاز الإداري للدولة وهو بيتنقل للمكان الجديد في العاصمة، هيكون فيه 50 ألف جهاز حاسب أمام موظفين مدربين على التشغيل وتداول البيانات، طبقًا لقطاعات التنسيق الرأسية والأفقية".

وأكد وحيد قرقر، عضو مجلس النواب، أن التحول الرقمي تأخر كثيرا، لافتا إلى أن تطبيقه سيحل مشكلات كثيرة وسيقضي على الفساد والبيروقراطية والروتين ويشجع المستثمرين على الاستثمار وإنجاز مصالح المواطنين في أقصى سرعة.

انطلاق جلسة مبادرة التحول الرقمي بالمؤتمر السابع للشباب

وقالت سوزي ناشد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب: إن التحول الرقمي سيقضي على الفساد وسينهي عهد الأوراق أو النقود.

وأضافت النائبة لـ"فيتو" أن معاملات الأشخاص ستكون سرية من خلال النظام الرقمي ولا يستطيع أحد الدخول إليها أو إفشاءها.
Advertisements
الجريدة الرسمية