الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أول عقد زواج إلكتروني في بورسعيد (صور)


شهدت محافظة بورسعيد اليوم أول حالتي زواج إلكتروني بالمحافظة في إطار تنفيذ منظومة التحول الرقمي بالمحافظة لأول مرة على مستوى محافظات الجمهورية.

"محمد ومنة"
وجاء أول توقيع عقد زواج إلكتروني لعروسين في حفل زفافه كان لـ " منة ومحمد " بقرية الفيروز السياحية ببورسعيد.

وأدخل الشيخ محمد أنور، مأذون بمدينة بورفؤاد، بيانات العروسين محمد مهدي أحمد الغرباوي، ومنة الله محمد منصور خليفة، على تطبيق الأحوال الشخصية من اللاب توب، بدلًا من قسيمة الزواج المكتوبة يدويًا، على أن يستلمها العروسان موثقة صباح السبت المقبل، نظرًا لأن غدًا الجمعة "إجازة"، وذلك وسط فرحة عارمة من الحضور وإطلاق "الزغاريد" من السيدات.

ووقّع العروسان على قسيمة الزواج إلكترونيًا، كما تم التقاط صورة العروسين يتم وضعها بالقسيمة، داخل القاعة، بالإضافة إلى الحصول على بصمة الأصابع إلكترونيًا.

وحضر توقيع عقد الزواج بحضور كريم محمد، ممثل شركة البرمجيات، المهندس رامز فهيم، مكتب النائب العام، فاروق عبده، مسؤول التحول الرقمي، المهندس محمد زكريا، ممثل عن وزارة الاتصالات، محمد البنا، مدير إدارة نيابات الأسرة ببورسعيد، والدكتور محمد مهنا، المأذون.

"مينا ونرمين"
وفي سياق متصل شهدت كنيسة السيدة العذراء بمحافظة بورسعيد، مساء اليوم الخميس، أول حالة "زواج إلكتروني" من خلال تطبيق الأحوال الشخصية الجديد، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الاتصالات ومكتب النائب العام ونيابات الأسرة في بورسعيد أيضا

وأدخل القس شنودة فتحي، بيانات العروسين "مينا ونرمين" على تطبيق الأحوال الشخصية.

وأكد نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال زيارته لمحافظة بورسعيد اليوم قبل عقد القران أنه بتسجيل عقد الزواج إلكترونيًا ويحصل عليه في الحال، مؤكدا أن ذلك يحول دون مخالفة القانون ويقف حائلًا دون زواج القاصرات وزواج أكثر من 4 زوجات.

10 معلومات عن مبادرة التحول الرقمي تزامنا مع إطلاقها من العاصمة الجديدة

يذكر أن المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أعلن صباح اليوم خلال زيارته لبورسعيد لتفقد وافتتاح عدد من المراكز المطورة، عن إطلاق تطبيق للزواج الإلكتروني بمحافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أن التطبيق سيكون للأحوال الشخصية من زواج وطلاق وغيره.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061