السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال متوسط على معرض الإسكندرية للكتاب (صور)


شهد معرض الإسكندرية للكتاب الصيفى، اليوم الخميس، المقام على أرض كوتة بمنطقة الشاطبي وسط المحافظة، إقبالا متوسطا من زوار وأهالي المحافظة، للتعرف على أجنحة المعرض وما يقدمه الناشرين هذا العام.

وحرص زوار المعرض على التوجه للأماكن المخصصة لبيع ألعاب الأطفال، لشراء احتياجاتهم بجانب التعرف على ما يعرض داخل أجنحة الأزهر الشريف ودار النشر للكتاب، وسط عروض فنية لذوى الاحتياجات الخاصة وبعض الندوات بداخل القاعات المخصصة بالمعرض.

وكان وفد من وزارة الثقافة افتتح، برفقة الدكتور هيثم الحاج على،  معرضين بمحافظة الإسكندرية، أولهما معرض إسكندرية الصيفى للكتاب، بأرض كوتة ويستمر حتى ٨ أغسطس المقبل.

يقام المعرض على مساحة٢٠٠٠ متر مربع، ويضم ٨٦ ناشر منها قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة، بالإضافة إلى المسرح الذي سيقام عليه الأنشطة المصاحبة للمعرض حيث تتضمن ندوات ثقافية وحفلات توقيع ومناقشة مجموعة متنوعة من الكتب، وكذلك أمسيات شعرية وحفلات فنية، تسهلها فرقة متحدى الإعاقة بالشاطبى في حفل الافتتاح الإضافة إلى الورش الفنية الخاصة بالطفل وفقرات العرائس والأراجوز.

كما افتتح معرض الكتاب الثالث بالكاتدرائية المرقسية في نفس اليوم بالإسكندرية ويستمر حتى ١٠ أغسطس المقبل، ويشارك به قطاعات وزارة الثقافة ويضم خمسة آلاف عنوان من إصدارات النشر العام وكتب مكتبة الأسرة.

معرض الإسكندرية الصيفي للكتاب يبدأ فعالياته بـ"كأس من الفرح"

وتأتي المعارض في إطار خطة وزارة الثقافة لإقامة معارض الكتاب بالمدن الساحلية خلال فترة الصيف، وإتاحة الكتاب بأسعار مناسبة لجميع أفراد المجتمع.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067