رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجهيز 139 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك في أسيوط

اللواء جمال نورالدين
اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط: إنه تم تحديد 139 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك موزعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لاستقبال المصلين وذلك بالتنسيق مع مديرية أوقاف أسيوط التي اختارت الساحات بناءً على ترشيح مديري الإدارات الفرعية التابعة للأوقاف لإدراجها ضمن الساحات التي ستقام فيها صلاة العيد هذا العام 1440هـ.


وشدد المحافظ على تجهيز تلك المساجد وهذه الساحات المفتوحة لاستقبال المصلين بطريقة مناسبة مقدمًا التهنئة بمناسبة العيد المبارك متمنيًا أن يعيده الله علينا بالخير واليمن والبركات.

وأكد أن هناك خطة تنسيقية مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها، فضلا عن تمركز سيارات الإطفاء والإسعاف بجوار ساحات المساجد الكبرى التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين.

وأوضح الدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إنه تم تحديد 139 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك بخلاف المساجد المنتشرة بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة وتحديد ساحتي أرض الملاعب ومسجد ناصر بمدينة أسيوط ، لافتا إلى التعليمات المشددة بعدم اعتلاء أي إمام غير أزهري لمنابر المساجد والساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك حيث تم تحديد خطيب أساسي، وآخر احتياطي ليحل محله في حالة حدوث أي طارئ، مشيرًا إلى تجهيز تلك الأماكن وتزويد تلك الأماكن بمكبرات الصوت وتحديد مكان كمصلى للنساء.
Advertisements
الجريدة الرسمية