رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

600 ألف جنيه قيمة جوائز "القومي للمسرح".. و"الرملي" الأعلى بـ30 ألف

فيتو

قال الفنان أحمد عبد العزيز رئيس المهرجان القومي للمسرح في دورته الثانية عشر، إن قيمة جوائز المهرجان هذا العام بلغت 600 ألف جنيه، وذلك بعد زيادتها عن الدورة السابقة حيث كانت تبلغ 400 ألف جنيه فقط.


وأضاف رئيس المهرجان القومي للمسرح، أن قيمة جائزة مسابقة التأليف المسرحي، والتي تأتي باسم الكاتب لينين الرملي تبلغ 30 ألف جنيه، عن أفضل نص درامي كتب خصيصا للمسرح، لتكون بذلك أعلى قيمة مادية في جوائز المهرجان المختلفة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المهرجان القومي للمسرح، للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية عشرة، والمقام بالمجلس الأعلى للثقافة بحضور الفنان أحمد عبد العزيز رئيس المهرجان، والدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء اللجنة العليا للمهرجان.

القومي للمسرح يعلن أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقات الدورة الـ12

وتنطلق الدورة الجديدة، في 17 أغسطس المقبل حيث تستمر حتى 30 من الشهر نفسه، على مسارح القاهرة، وتحمل اسم الفنان الراحل كرم مطاوع، ويشارك بها 72 عرضا مسرحيا مختلفا.

ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين كل من الفنان فاروق الفيشاوي، الفنانة محسنة توفيق، الفنان محمود الجندي، الفنان محمد نجم، وفؤاد السيد المدير المالي والإداري السابق للمسرح القومي.

ويكرم خلال دورة هذا العام من الفنانين أيضا، الفنان يوسف شعبان، الكاتب يسري الجندي، وعاصم البدوي مدير الإدارة المسرحية بالمسرح القومي، والفنان لطفي لبيب، المخرج محسن حلمي، الفنانة سوسن بدر، والمطرب على الحجار، والدكتور عبد ربه عبد ربه أستاذ الديكور بمعهد الفنون المسرحية، والفنان توفيق عبد الحميد، وهالة فاخر، والكاتب السيد حافظ.
Advertisements
الجريدة الرسمية