الجمعة 21 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحيرة: مستمرون في تطوير مشروع "عاداة" للثروة الحيوانية (صور)


أعلن اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة عن خطة محافظة البحيرة في العمل والدفع بالمشروعات القائمة وإحياء مشروعات أخرى تساهم في توفير فرص عمل وزيادة موارد المحافظة كان من أهمها مشروع تنمية الثروة الحيوانية "عاداة" بكفر الدوار الذي يعد أحد مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية المملوكة للمحافظة.

مشيرًا أن للمشروع نشاط إنتاج زراعي وحيواني وتربية وإنتاج ألبان وتسمين ويقع على مساحة إجمالية 659 فدان عبارة عن 500 فدان أراضي زراعية - 100 فدان مبانى ومنشآت – 25 فدان أراضي بور يتم استصلاحها – 10 أفدنة مصنع تدوير مخلفات زراعية – 15 فدان مقلب قمامة ملحق بالمصنع – فدان مشتل – 8 أفدنة شون تخزين غلال.

حيث قامت المحافظة بتنفيذ خطة تطوير للمشروع اعتمدت على تطوير منطقة "عاداة" من خلال رفع كفاءة وتطوير العنابر الخالية داخل المحطة لاستقبال العجول الصغيرة ( نامي – فطام ودعم المزرعة بالعدد الكافي من الرءوس والسلالات الجيدة التي تمتاز بالتأقلم مع المناخ وغزارة الإنتاج وجودته بتكلفة 30 مليون جنيه.

بالإضافة إلى رفع كفاءة محطة التسمين بمشروع عاداة لـ1270 رأس مستورد بجانب عدد الرءوس القائمة ورفع كفاءة وتطوير مظلات محطات التربية لاستيعاب 1000 رأس.

فعاليات ترفيهية ووطنية لتعليم البحيرة بالأنشطة الصيفية (صور)


وأكد محافظ البحيرة أنه بفضل تلك الجهود أصبح مشروع عاداة من المشروعات الواعدة والتي قامت بدورها مؤخرا في ضبط أسعار اللحوم حيث قام المشروع بطرح كميات كبيرة من إنتاجه من اللحوم بالمنافذ بدائرة المحافظة كما يتلقى طلبات الحجز لأضاحي العيد من العملاء والمواطنين بأسعار مخفضة.

موضخًا أنه قد تم تخصيص مبالغ من صندوق الخدمات لإقراض المربين بغرض تشجيع الاستثمار حيث بلغ عدد المربين المتعاقدين مع مشروع البتلو 229 مربى لـ1536 رأس بإجمالي قروض منصرفة 4 مليون و600 ألف جنيه.

كما تم إنشاء خط إنتاج أعلاف لسد احتياجات الحيوانات من العلف وتقليل النفقات وتوفير المواد الخام اللازمة لصناعة العلف وتطوير محلب آلي 24 نقطة لإنتاج 20 طن لبن يومي، وإنشاء مصنع يقوم على منتجات الألبان بالجبن والألبان بمشتقاتها، وإنشاء مزرعة للبط داخل المشروع.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061