X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
أمير عزمي يدخل دائرة المرشحين للعمل في المنتخب الوطني تحديث الصناعة: «كريتيف إيجيبت» أول علامة تجارية مصرية مسجلة في الحرف اليدوية مفاجأة إنسانية بالموسم الجديد لبرنامج "ذا فويس" وزير الشئون الإسلامية بموريتانيا يزور مشيخة الأزهر مدرب الزمالك يطلب تقريرا مفصلا عن مصطفى فتحي 2252 منتفعة بالمرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بقنا مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا انتداب المعمل الجنائي لبيان سبب حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور أحمد إمام يخضع لجلسة تصوير جديدة المصرية سارة غنيم تؤدي قسم الحكام في بطولة العالم للجمباز تفاصيل وثيقة القاهرة للمواطنة الصادرة عن الأوقاف (صور) الدولار يواصل التراجع ويسجل 16.4 جنيه بالبنك التجارى الدولى تحديث الصناعة: برنامج لدعم التجمعات الحرفية والإبداعية في مصر إخماد حريق نشب بمحول كهرباء في كرداسة سعر الريـال السعودي أمام الجنيه المصري بنهاية تعاملات اليوم الزراعة تحصن أكثر من 230 ألف رأس ماشية ضد طاعون المجترات خلال أسبوع رسميا.. المصري يتعاقد مع ميسي الزمالك الخطيب: الأهلي يفخر بإنجازات أبطاله الذين رفعوا اسم وطنهم وناديهم التوصيات النهائية لمؤتمر الأوقاف "فقه بناء الدول"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل تنتهي معاناة البشر معه؟ بديل للقاحات ضد الإنفلونزا

الأربعاء 31/يوليه/2019 - 07:11 م
DEUTSCHE WELLE
 
يلجأ كثير من الناس إلى التطعيم قبل الشتاء بلقاحات مضادة للإنفلونزا. تتغير هذه اللقاحات كل عام لأن فيروسات الإنفلونزا تغير من تركيبها للالتفاف على المضادات. علماء سويسريون اكتشفوا مركبا جزيئيا يتعرف عليها. فكيف يعمل؟

اكتشف باحثون في سويسرا جزيئا حيويا قادرا على التعرف على المتغيرات المختلفة لفيروس الإنفلونزا، ما يتيح لهم التحكم في الاستجابة المناعية للأشخاص المصابين بالمرض. ونقل موقع "Nau" السويسري أن هذا الاكتشاف يمكن أن يوفر بديلا عن التطعيم المضاد للإنفلونزا الذي يأخذه كثيرون قبل بدء فصل الشتاء.

ورغم تطوير لقاحات فعالة، إلا أن فيروس الإنفلونزا (أو الإنفلونزا الموسمية) يمكن أن يغير من تركيبه، للتغلب على دفاعات الجسم، ما يضطر شركات الأدوية إلى إنتاج لقاح جديد كل عام.

وكتبت صحيفة "دير ستنادارد" النمساوية أن الباحثين في معهد الطب البيولوجي في تيسن السويسرية اكتشفوا جزيئًا حيويًا يطلق عليه ""SIGN-R1، وبإمكانه التعرف على كل أنواع فيروسات الإنفلونزا وبالتالي توجيه عمل الجهاز المناعي للجسم لتحييد الفيروس. كما أنه قادر على تقييد فيروسات في الجهاز التنفسي.

وتمهد هذه الدراسة لعمل لقاحات تعتمد على الجزيء SIGN-R1، وتكون بديلا للقاحات المعروفة أو تستعمل في حالات فشل هذه اللقاحات في التخلص من فيروس الإنفلونزا. ونُشرت أعمال علماء تيسين في مجلة "Nature Microbiology"، مدعومة من باحثين في جامعة تولوز وكلية الطب بجامعة هارفارد وكلية طب جبل سيناء في نيويورك.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات