السبت 28 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة أسواق الماشية بالدقهلية والمستهدفة قبل عيد الأضحى المبارك (صور)


أيام قليلة تفصلنا على استقال عيد الأضحى المبارك، وتشهد محافظة الدقهلية استعدادات كبيرة بـ 8 أسواق فعلية لشراء المواشي والأضاحي الخاصة بالعيد، خاصة وأن الدقهلية لم تشهد أي إصابات بالجلد العقدي فأصبحت أسواقها مستهدفة للخارجين عن المحافظة.

وأكد الدكتور عبد المنعم المنجي، وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أن محافظة الدقهلية بها سوق بلقاس يعد الأكبر على مستوى الدلتا والجمهورية وهو سوق مقام على مساحة 5 أفدنة، ويسع 3 آلاف رأس ماشية، ويعمل خلال يومي الجمعة والأحد، كما يوجد سوق البرامون التابع لمركز المنصورة يستوعب 2500 رأس ويعمل يوم الثلاثاء، وسوق السنبلاوين يستوعب 1200 رأس ويعمل يوم الخميس. 

وأشار المنجي، إلى خريطة باقي أسواق الماشية على مستوى المحافظة، ومنها سوق شربين ويستوعب 600 رأس ماشية ويعمل يوم الإثنين، وسوق أجا يستوعب 850 رأسا، ويعمل يوم السبت، وسوق المطرية يستوعب 300 رأس ويعمل يوم الخميس، وسوق صهرجت بميت غمر يستوعب 250 رأسا، ويعمل يوم السبت، وسوق ميت غمر يعمل أيام الإثنين والأربعاء والخميس ويستوعب 1500 رأس. 

وشدد المنجي على أن الأطباء البيطرين يقومون بعمليات التسجيل والترقيم والتحصين لجميع الماشية في الأسواق، كما تقام بها ندوات توعية وذلك بالتنسيق مع متعهد السوق ومركز الشرطة ومجلس المدينة للتوعية بالأمراض لدى الحيوانات وطرق الوقاية منها.

سوق «بهرمس» بمنشأة القناطر يستعد لاستقبال تجار المواشي

يشار أن الدقهلية كان بها 3 أسواق تم غلقهم وإلغائهم وهم أسواق "دكرنس وتمى الأمديد والمنزلة" لعدم مطابقتهم للمواصفات.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067