السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يقيل 3 مسؤولين بمستشفى المنزلة بعد وفاة الطفلة «بسملة»


أقال الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، مدير مستشفى المنزلة من منصبه عقب فتح تحقيق عاجل في واقعة مصرع الطفلة بسملة صاحبة الـ 9 سنوات داخل المستشفى نتيجة الإهمال، وظهور القطط وعدم متابعته للإدارة داخل المستشفي.

واستنكر "شاروبيم" دخول طفلة للمستشفى وتواجدها لمدة 6 ساعات دون وجود أطباء أو الاستجابة للاستغاثات المتكررة من طاقم التمريض لإسعاف الطفلة واصفا ذلك بـ الكارثة، مشيرا إلى أنه من المؤسف أن يمتنع طبيب عن أداء عمله وعدم تواجده في مواعيد عمله مشددا على مجازاة كل المقصرين قبل المراضاة لأسرة الطفلة كي يكونوا عبرة لغيرهم والتصدي الفعلي لعدم تكرار مثل تلك الواقعة.

وكشف شاروبيم في تصريح لـ"فيتو" عن إعفاء المدير ونائب مدير مستشفى المنزلة ورئيس قسم الأطفال من مناصبهم للإخلال بالواجب الوظيفي وإحالة جميع العاملين بالنوبتجية حال حدوث واقعة «بسملة» للتحقيق بالنيابة الإدارية مؤكدا على أن عدم النظافة وظهور القطط مسؤولية إدارة المستشفى، ولن يقبل نهائيا التلاعب بحياة المواطنين أو أن تكون مستشفيات الدقهلية دون المستوى وهي قلعة الطب.

وقال محافظ الدقهلية لعم الطفلة بسملة نصا «لازم حقها ييجي من الناس المهملين بمجازاة المقصر لكي يكونوا عبرة لغيرهم ودا أهم من المراضاة ثق تماما حقك هييجي لك».

أول رد من "صحة الدقهلية" حول وفاة طفلة داخل مستشفى المنزلة

يذكر أن الطفلة بسملة محمد صلاح 9 سنوات تلميذة بالصف الخامس الابتدائي لقيت مصرعها داخل مستشفى المنزلة العام في محافظة الدقهلية، وأكد أحمد صلاح عم الطفلة أن غياب الأطباء تسبب في عدم تشخيص مرض الطفلة ومصرعها، مؤكدا أن الطفلة دخلت المستشفى الساعة ١٢ منتصف الليل، ولم نجد أي اهتمام من طبيب الاستقبال واكتفى بكتابة روشتة العلاج دون توقيع الكشف على الطفلة.