السبت 4 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إعدام نصف طن لحوم فاسدة بجنوب سيناء (صور)


أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، عن ضبط وإعدام ٤٩٠ كيلو لحوم فاسدة خلال حملات شنتها على المنشآت الغذائية بكافة مدن المحافظة.

وقالت المديرية في بيان لها، تمكنت إدارة مراقبة اﻷغذية بصحة جنوب سيناء من ضبط وإعدام ٤٩٠ كيلو لحوم فاسدة خلال حملات شنتها على المنشآت الغذائية بكافة مدن المحافظة.

جاء ذلك بتوجيهات الدكتور خالد أبوهاشم وكيل الوزارة بتكثيف المرور وتشديد الرقابة على أماكن تداول اﻷغذية والمشروبات استعدادا لعيد اﻷضحي المبارك، حيث تشكلت لجنة برئاسة دكتور أيمن الشناوي مدير مراقبة اﻷغذية بالمديرية، وعضوية مفتشي الأغذية باﻹدارة ومكتب صحة طور سيناء، باﻹضافة إلى مجموعة من مفتشي اﻷغذية بمكاتب الصحة بكافة مدن المحافظة.

«صحة جنوب سيناء» تستعد لعيد الفطر بتكليف من المحافظ (صور)

وتم المرور على ١٠٤ منشآت وذلك للتأكد من سلامة اﻷغذية والمشروبات حرصا على الصحة العامة وسلامة المواطنين وحمايتهم من أية ممارسات ضارة، حيث تم خلالها ضبط وإعدام ٤٩٠ كيلو لحوم فاسدة كما تم ضبط وإعدام ٢٦ لترا من السوائل غير صالحة للاستهلاك اﻵدمي كما قام فريق العمل بتحرير عدد ٢١ محضر لنقص ااشترطات الخاصة بالنظافة العامة وتحرير ٥٨ محضرا لعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو المشتغلين باﻷغذية والمشروبات من اﻷمراض المعدية والتي تنتقل عن طريق الطعام كما تم سحب عدد عينات من المواد الغذائية المختلفة وإرسالها للمعامل المركزية بالوزارة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الصحية.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067