رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشييع جثمان شقيق غسان كنفاني في دمشق (فيديو)

فيتو

شيعت مدينة دمشق، أمس، الكاتب الفلسطيني عدنان كنفاني شقيق الكاتب والشهيد الراحل غسان كنفاني، والذي وافته المنية أول أمس في محل إقامته في العاصمة السورية دمشق، عن عمر يناهز 79 عاما.


وحضر تشييع الجثمان مجموعة من الأدباء والمثقفين السوريين، الذي تجمعهم علاقة صداقة طويلة بالكاتب الراحل في كنف عالم الأدب والكتابة.

وعدنان كنفاني وُلد في مدينة يافا المحتلة عام 1940، وهو مهندس ميكانيكا وكاتب وصحفي مقيم في سوريا، وهو عضو في اتحاد الكتاب العرب، والاتحاد العام العام الكتّاب والصحفيين الفلسطينيين، والمكتب التنفيذي للحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة للثقافة العربية للعام 2009.

وحصل كنفاني، على جوائز على العديد من أعماله الأدبية، وشارك في مهرجان الانتفاضة في إيران عام 2001، وحاز على جائزة أفضل عمل إبداعي في مسابقة الخميني للإبداع في يوم القدس، كما شارك في مهرجان نصرة مقاومة الشعب الفلسطيني بإسبانيا عام 2005، وحصد جائزة وتكريم من تجمع الآباء الفلسطينيين العالمي للتميز الإبداعي في القصة.

وصدر للكاتب الفلسطيني عدنان كنفاني، عدة كتب وروايات أبرزها: "غسان كنفاني صفحات كانت مطوية، حين يصدأ السلاح، قبور الغرباء، على هامش المزامير، أخاف أن يدركني الصباح، مسرحية شمة زعوط، بئر الأرواح وقصص أخرى، رابعة، خدر الروح، معارج الإبداع".
Advertisements
الجريدة الرسمية