السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تواصل حملة الكشف المبكر عن أورام الثدي بجنوب سيناء (صور)


أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، عن مواصلة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "دعم صحة المرأة المصرية" للكشف المبكر عن أورام الثدي بالإضافة للكشف عن الأمراض غير السارية (ضغط - سكر - سمنة - أمراض القلب - هشاشة العظام) في مختلف مناطق المحافظة.

وقال خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء إن المديرية تكثف جهود التوعية وحث السيدات والفتيات للمشاركة في عمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحتهن وتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة.

وأشار إلى أن الحملة انطلقت داخل 11 مركزا طبيا ووحدة صحية على مستوى جميع مدن المحافظة، حيث جار الفحص بمدينة رأس سدر بالوحدة الصحية بأبو صويرة والمركز الطبي وحدة رأس مسلة.

وفي مدينة أبو زنيمة بالمركز الطبي ووحدة حي السلام بالعرايشية بمدينة أبورديس، وفي مدينة الطور بمركز رعاية الأمومة والطفولة والمركز الطبي بتوشكى، وفي شرم الشيخ بالمركز الطبي بالرويسات، ووحدة العصلة بمدينة دهب، ووحدة السباعية بسانت كاترين، والمركز الطبي بنويبع.

وأضاف أن الكشف والفحص الطبي للسيدات من سن 18 من خلال أطقم طبية مدربة من العناصر النسائية (طبيبات - ممرضات - رائدات ريفيات) وصرف العلاج بالمجان.

وكيل صحة جنوب سيناء يتفقد مستشفى دهب المركزي (صور)

وتفقد الدكتور عصام أحمد مدير الإدارة الصحية بمدينة شرم الشيخ المركز الطبى بالرويسات وتفقد الوافدين للكشف بالمركز، مؤكدا أن السيدات لديهن وعي ويتوافدون على مراكز الكشف في جميع مناطق المحافظة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063