الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور )


شهد مركز شباب إستاد بورسعيد انطلاق فعاليات مهرجان بورسعيد للفنون ٢٠١٩ في دورته الأولى والذي سيستمر لمدة ثلاث أيام، والذي يشهد عرض مجموعة من الأفلام تسجيلية والأفلام القصيرة، وذلك تحت رئاسة رئيس المهرجان المخرج عادل عمار.

ويقام المهرجان تحت إشراف أمل عثمان المنسق العام للمهرجان، والمسئولين عن المهرجان عبير عبد السلام وأحمد التهامي وجيهان عثمان.

وشهد اليوم الأول من أيام المهرجان عرض فيلم الارملة والسياسي للمخرج إيهاب كمال، وفيلم الميعاد للمخرج أشرف الشناوي،وفيلم "الملقب بـأمي " للمخرج أحمد حسن، وفيلم "موج البحر" للمخرج أحمد حسن، وفيلم " ساعة استجابة " للمخرج أحمد إسماعيل، وهم عدد من مخرجين بورسعيد من الشباب والقامات الفنية المتميزة على حد السواء.

ويقام على هامش المهرجان تقديم فقرات شعرية وغنائية مختلفة، منها فقرات شعرية للشاعر مصطفى فاروق وفقرات مسرحية وغنائية أيضا، كما سيتم في نهاية عرض الأفلام تكريم فناني بورسعيد الذين شاركوا في تقديم الأفلام خلال المهرجان.

وعلى جانب آخر أكد القائمون على مهرجان "بورسعيد للفنون 2019"، بأنه سيتم في ختام المهرجان تكريم رموز بورسعيد من الفنانين وتكريم إدارة تنسيق المهرجان بجانب عدد من رعاة المهرجان ونقيب المعلمين ببورسعيد.

مهرجان الإسماعيلية السينمائي يكشف «بوستر» دورته الـ٢١

كما أعلن القائمون على المهرجان أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحراك الفني بين الشباب، وزيادة الحماسة بينهم إلى إنتاج أفلام تسجيلية قصيرة ذات رسائل وأهداف قوية تعكس أفكار الشباب وأحلامهم، مما يشجع الشباب على الإبداع الفني بشكل أكبر.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067