Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء.. الناجحون في تمهيدي ماجستير المعهد العالي للدراسات الإسلامية

 المعهد العالي للدراسات الإسلامية
المعهد العالي للدراسات الإسلامية


حصل ٢١ من أبناء وزارة الأوقاف في امتحانات الفرقتين الأولى والثانية بتمهيدي الماجستير على تقدير ممتاز، بينما حصل ٥٧ آخرون على تقدير جيد جدا، بنسبة نجاح بلغت نحو 95% في الدور الأول.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لتأهيل الأئمة والإداريين العاملين بالأوقاف علميا وثقافيا، وفِي ضوء منح الماجستير المجانية التي توفرها الوزارة بالتعاون مع المعهد العالي للدراسات الإسلامية للأئمة والإداريين.

ولمعرفة النتيجة كما وردت من المعهد العالي للدراسات الإسلامية:

نتيجة الفرقة الأولى


نتيجة الفرقة الثانية


وأعلنت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم للحصول على منحة ماجستير مجانية مقدمة من وزارة الأوقاف والمعهد العالي للدراسات الإسلامية بالزمالك في إطار مائة منحة سنوية للسادة الأئمة وواعظات الأوقاف، والإداريين المتميزين من حملة المؤهلات العليا.

ويشترط في التقدم للإداريين أن يكون أحد الناجحين في اختبارات التميز الإداري التي أجرتها الوزارة، ويشترط في الأئمة أن يكون المتقدم ممن اجتازوا اختبار الإمام المتميز، أو إمام المسجد الجامع أو القراءة الحرة أو الإدارة الإشرافية تحريريا وشفويا، أو أن يكون عضوا بأحد المدارس العلمية أو القرآنية بالوزارة لمدة 6 أشهر على الأقل عند فتح باب التقديم، فعلى الراغبين في التقدم ملء النموذج المرفق.