الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس يطلب إذنا لزيارة المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس في السجن

البابا تواضروس
البابا تواضروس


أكد القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تواصل مع الجهات السيادية للسماح بزيارة الراهب إشعياء المقاري، وفلتاؤس المقاري، المحكوم عليهما بالإعدام في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وأكد المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن الجهات السيادية سمحت له بزيارة الراهبين، وتمت الزيارة فعليا من قبل الكاهن المسئول عن خدمة السجون.

وتعتبر زيارة الكاهن المسئول عن خدمة السجون استثنائية للراهبين أشعياء المقاري وفلتاؤس المقاري، المحكوم عليهما في جريمة قتل، خاصة أن أحدا من كهنة الكنيسة لم يزرهما منذ الواقعة.

وقضت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثانية والمنعقدة بمحكمة إيتاى البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، بإعدام الراهب المشلوح أشعياء المقارى، واسمه المدني وائل سعد تواضروس، والراهب فلتاؤس المقارى بتهمة قتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون.

وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وبدأت أولى جلسات المحاكمة في يوم 23 سبتمبر الماضي إلى أن أحيلت أوراقهما للمفتى في جلسة 23 فبراير الماضي.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067