الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح أول مركز تأهيل لعلاج الإدمان بمطروح


افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح مركز العزيمة للتأهيل، وهو أول مركز تأهيل مرضى الإدمان هو أول مركز مُتخصص في العلاج والتأهيل بمحافظة مطروح.

جاء ذلك بحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة حيث استمعت الوزيرة لشرح كامل للمركز وأقسامه من الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق علاج الإدمان.

وأكدت والي أن مركز العزيمة بمطروح سيكون انطلاقة جديدة، وأكدت أنه سيتم تقديم كل الدعم من وزارة التضامن ليكون المركز نقطة إشعاع في ظل حرص الدولة على تنمية المحافظات الحدودية في مختلف المجالات، والارتقاء ببنيتها التحتية على كافة الأصعدة الاجتماعية والصحية بجانب العمل على التوسع في إنشاء مراكز لعلاج مرضى الإدمان في مختلف المحافظات. وأضافت أن الإدمان سبب رئيسي لكل مشكلات المجتمع من عنف وانتهاكات ويؤثر أيضا على الإنتاج ومن ثم على الاقتصاد المصري ومن هنا كان المركز نقطة انطلاق لمراكز الإدمان في جميع قرى الجمهورية.

من جانبه، أشاد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بجهود الدولة في المواجهة الحاسمة لمشكلة التعاطي والإدمان إدراكًا لخطورة هذه المشكلة على المستوى الصحي والاقتصادي والنفسي والاجتماعي وارتباطها بالسلم والأمن المجتمعي وإيمانًا بضرورة حشد وتعبئة الجهود والموارد البشرية والمالية في مواجهتها في إطار منظومة عمل متكاملة تستند إلى خطة واضحة المعالم.

وزيرة التضامن: عدد المستفيدين من الدعم النقدي تخطى 3 ملايين أسرة

كما وجه المحافظ الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على دعم الوزارة وتعاونها المستمر مع المحافظة في دعم كافة الفئات المهمشة والأولى بالرعاية ولبرنامج تكافل وكرامة، وصرف المساعدات والمعاشات والتعويضات.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063