الجمعة 17 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اخبار ماسبيرو.. إلغاء البرامج المتشابهة بإذاعة القرآن الكريم

ماسبيرو
ماسبيرو


تضمنت اخبار ماسبيرو، اليوم، اعتماد الإذاعي محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، الخريطة البرامجية للدورة الإذاعية الجديدة لشبكة القرآن الكريم التي بدأ العمل بها اعتبارًا من 20 يوليو الجاري.

لجنة لتقييم برامج إذاعة القرآن الكريم وتجديد الخطاب الديني

وأشار رئيس الإذاعة إلى أنه تمت تنقية البرامج التي كانت تذاع وإيقاف البرامج المتشابهة التي تدور في إطار مضمون متكرر وتطوير مضامين وخطاب البرامج المستمرة والمستحدثة بما يتناسب وإيقاع العصر.

وأوضح محمد نوار أنه تم إلغاء 20 برنامجًا بناء على توصية اللجنة العليا التي تم تشكيلها منذ عدة أشهر والتي رأت تكرار وتشابه تلك البرامج مع برامج أخرى، كما تمت الموافقة على إطلاق برنامج جماهيري لمخاطبة ومحاورة الشباب على مستوى الجمهورية وسيجوب البرنامج الجامعات والمعاهد والأندية وغيرها من أماكن تجمعات الشباب للالتقاء المباشر والتفاعل مع الشباب والرد على أسئلتهم واستفساراتهم من خلال استضافة مجموعة من كبار العلماء والمشايخ من ذوي الفصاحة والنباهة واللغة المبسطة والفكر المستنير، وأوضح رئيس الإذاعة أن البرنامج جار لإطلاقه خلال الأيام القليلة القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

يذكر أن شبكة القرآن الكريم قامت مؤخرا بإفراد مساحات جديدة للتلاوات القرآنية الجماهيرية لكبار ومشاهير القراء فضلا عن التعاون الوثيق مع كل من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في تحديث أسماء المتحدثين من شباب العلماء.