رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على محاور وفعاليات المؤتمر الدوري السابع للشباب في العاصمة الجديدة

فيتو

يعقد المؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة ، خلال الفترة من 30 إلى 31 يوليو الجارى.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور كل فئات الشباب المصري "شباب الجامعات، شباب الأحزاب، شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، شباب من المبدعين والمبتكرين، شباب يتم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى".


ويحضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقى ورجال الدولة وتتنوع أجندة المؤتمر في نسخته السابعة لتناقش القضايا الوطنية بصيغة أكثر نضجا عن سابقتها في المؤتمرات لتشمل محاور النقاش: إجراءات الإصلاح الاقتصادى موازنة الدولة المصرية للعام 2019-2020، الإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين المؤشرات الاقتصاد الكلية التحول الرقمى – التسويق الحكومى والمشروعات القومية وانعكاس ذلك على الاقتصاد المصرى وحياة المواطن بصفة عامة والإجراءات الحمائية التي تتبعها الدولة مع المواطن المصرى الأكثر احتياجا من خلال مبادرة حياة كريمة والموقف المصرى من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلى.

ومن المقرر مناقشة كل هذه الموضوعات التي سيتم طرحها ومناقشتها خلال جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية والتي يحاكى فيها الشباب المصرى دور السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية وفى وجود تمثيل للشارع والأحزاب المصرية.

كما سيعقد خلال المؤتمر الوطنى السابع حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى والذي يعد أحد توصيات منتدى شباب العالم 2019 والذي جاء في إطار استكمال نجاح التجربة المصرية الرائدة في تأهيل وتمكين الشباب المصرى ليشمل شباب القارة الأفريقية لتضمهم في أول برنامج رئاسى لتأهيل تدريب الشباب الأفريقى في مصر من خلال الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

ويمثل الدارسون في الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الإفريقى 29 دولة أفريقية، كما سيحضر حفل التخرج سفراء دول الاتحاد الأفريقى.

كما سيشهد المؤتمر انعقاد المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، ويستهدف هذا المؤتمر عرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصرى، بالإضافة إلى شرح أبعاد المبادرةـ وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة في تنفيذ المبادرة.

ويعقد المؤتمر في حضور عدد من المؤسسات الكبرى والمنظمات الدولة، بالإضافة إلى رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة في الحملة، كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن سفراء لمبادرة حياة كريمة من الشخصيات العامة والفنانين كسفراء للمواطن المصرى.

وسيوجه المواطن المصرى أسئلته إلى الرئيس السيسي بكل شفافية من خلال جلسة اسأل الرئيس وهي الفقرة التي حققت على مدار العامين الماضيين ثراءً في الوعي الجمعى لدى المصريين، واستقاءهم للمعلومات من رأس الدولة المصرية بشكل مباشر.

وبدأت جلسة اسأل الرئيس في المؤتمر الوطنى الثالث، والذي عُقد في مدينة الإسماعيلية في شهر أبريل 2017 ومنذ ذلك الحين تكررت هذه الجلسة في مختلف المؤتمرات الوطنية للشباب نظرا لحيويتها وأهمية تواصل الرئيس مع المصريين والرد على تساؤلاتهم، وسيتم فتح باب تلقى أسئلة لكل المواطنين من خلال الموقع الإلكتروني.

وأعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن فتح باب الأسئلة للمصريين في جلسة "اسأل الرئيس" والتي تقام ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة والذي يقام في العاصمة الإدارية يومي ٣٠و٣١ يوليو الجاري.

ويجري فتح باب تلقى أسئلة كافة المواطنين من خلال الموقع الإلكتروني.


ويقام المؤتمر الوطني للشباب، الذي يعد بمنزلة ملتقى يتيح الفرصة للشباب المصري الواعد للحوار المباشر مع الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة لرسم مستقبل أفضل من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من الشباب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين والإعلاميين وشباب الأحزاب ومن قام بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.

ويعقد المؤتمر الوطني السابع للشباب في نهاية شهر يوليو الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية في العاصمة الإدارية الجديدة، لتأكيد حرص الرئيس على مواصلة الحوار مع الشباب المصري من مختلف القطاعات.

كما سيعقد على هامش المؤتمر لأول مرة، مؤتمر المانحين الخاص بمبادرة حياة كريمة لتأكيد حرص الدولة المصرية على القضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة للمصريين في القرى الأكثر فقرا بالتعاون مع القطاعات الخاصة والمؤسسات المدنية وشركاء التنمية.

ويعقد المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السابعة جامعًا شباب مصر من جميع المحافظات، ليبحثوا معًا أهم قضايا المجتمع المصري، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يومي ٣٠-٣١ يوليو ٢٠١٩.
Advertisements
الجريدة الرسمية