السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خال طالبة الـ7% بالثانوية: "الخط مش خطها.. وعايز حقها" (فيديو)


سيطر الحزن على منزل أسرة سمر السيد على عبد ربه، المقيمة بقرية طنبارة التابعة لمركز السنبلاوين في الدقهلية، طالبة منازل إتمام الثانوية العامة شعبة علمي علوم، بإدارة السنبلاوين التعليمية، وذلك بعدما استخرجت إخطار رسوبها، وتبين أنها حاصلة على 7% بعدما كانت من العشرة الأوائل طوال مراحل تعليمها.

يذكر أن الطالبة مقيدة برقم جلوس 764452 وكشف إخطار الرسوب أنها حصلت في اللغة العربية والتربية الدينية على درجة "صفر" والفيزياء واللغة الأجنبية الثانية "1" والكيمياء"3" والجيولوجيا "6" والأحياء "5.5" واللغة الأجنبية الأولى "12.5".

وقال محمد محمود الباز، خال الطالبة لـ"فيتو: إنها مجتهدة في الثانوية العامة ولها ترتيب طوال السنوات الماضية، وصعقنا بنتيجتها في هذا العام اتمام الثانوية العامة بحصولها على 7%، وقدمنا التظلمات للاطلاع على أوراق إجاباتها، واكتشفنا أن جميع أوراقها لا تمت للطالبة بصلة، خاصة أن خطها نسخ دائما وجميع ما في ورق الإجابات مكتوب بالرقعة.

واستنكر خال طالبة الـ7% حصولها على صفر في اللغة العربية والتربية الدينية، ومن المفترض أو المتبع أنه في حالة عدم إجابة أي طالب يجري تحرير محضر داخل لجنة الامتحان وتوقع عليها الطالبة بأنها لم تجب عن أي سؤال.

وتابع: إنه كان بصحبة الطالبة حال الاطلاع على أوراق إجاباتها في مقر التظلمات، مؤكدا أنهم تم التعامل معهم في كنترول الثانوية العامة بالمنصورة بطريقة غريبة فلم نجد أوراق الطالبة مع باقى زملائها مثل أي طالب ولكن وحدها أمام مكتب رئيس الكنترول وتعاملوا معنا بحدة.

ولية أمر طالبة أمام "تظلمات الدقهلية": الغش سيطر على اللجان (صور)


وناشد خال طالبة الـ7% المسئولين وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم بفتح تحقيق عاجل، قائلا: "مش عايزين أكثر من ورق إجابات بنتنا وحتى لو جابت 50% بس حرام اللي بيحصل دا لأن الخط مش خطها.

وأشار إلى أنهم تقدموا بالعديد من المذكرات والشكاوى في الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية ولوزير التربية والتعليم ورئيس الثانوية العامة.